الرئيسية / وطني / الجزائر ترسل 120 إمام إلى أوروبا وكندا لأداء صلاة التراويح

الجزائر ترسل 120 إمام إلى أوروبا وكندا لأداء صلاة التراويح

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، الأحد، بغرداية إلى توحيد طرق التعليم القرآني الذي باشرت الوزارة مسار إصلاحه.

وأوضح عيسى في افتتاح أشغال الملتقى الوطني الأول حول التعليم القرآني المنعقد بقاعة المحاضرات بمقر الولاية، أنه بوشر في مسار إصلاح التعليم القرآني في الجزائر بغرض توحيد التعليم على أساس مبادئ وقيم

“المدينة المنورة ” المستلهمة من القرآن العظيم والسنة النبوية العطرة”.

وقال “إن هذا الإصلاح اقتضته الواقعية والعصرنة التي ينبغي أن تأخذ في الاعتبار التوفيق في آن واحد بين النص الإلهي الحكيم، والروحانية، بغرض المحافظة على وحدة المسلمين بصفة عامة والجزائريين على وجه الخصوص”.

وحث عيسى أيضا العلماء والمشاركين في هذا اللقاء للسهر على المحافظة على هوية الأمة الإسلامية، والتحسيس من أجل المحافظة على الإسلام، ونشر القيم الحقيقية للدين وفق تقاليدنا الأصيلة المرتكزة على التعليم الجماعي للقرآن الكريم.

ورافع الوزير من أجل التعليم القرآني في مختلف هياكل قطاعه تحت وصاية معلمين الذين لديهم تأثير على العقول، ويقدمون صورة عن الإسلام يقوم على الرحمة والتضامن والأخوة والمحبة للإنسانية.

وكشف عيسى أن أكثر من 120 إمام سيتم إرسالهم بطلب من سلطات دول أوروبية (فرنسا وألمانيا وإسبانيا ) وكندا، لإمامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل المقبل، مبينا “أن اختيار الأئمة الجزائريين فرضه النموذج الجزائري المستمد من المدينة المنورة والمستوحى من القيم الإسلامية النبيلة والتعايش بين مختلف شعوب العالم”.

ويجمع هذا الملتقى الوطني الأول حول التعليم القرآني الذي تنظمه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالتعاون مع ولاية غرداية وعلى مدار يومين ثلة من العلماء والمفكرين والجامعيين من مختلف ولايات الوطن لمناقشة مسألة توحيد طرق التعليم القرآني مع تثمين الطرق القديمة في قراءة الذكر الحكيم ( قراءة جماعية).

ويتطرق المشاركون في هذا الملتقى الوطني على مستوى ورشات إصلاح التعليم القرآني، مستقبله وعصرنته باستلهام من الإسلام المعتدل.

وأشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أيضا، على إعطاء إشارة انطلاق اختبارات نهاية الطور الإبتدائي للموسم الدراسي (2015-2016) بمركز الامتحان عبد الحميد بن باديس بوسط مدينة غرداية.

وينتظر أن يحضر الوزير، الإثنين، دورة تدريبية حول أداء مناسك الحج، ويرأس أيضا الجلسة الختامية لأشغال هذا الملتقى.