الرئيسية / وطني / الجزائر تنفي الاختراق الجوي للكيان الصهيوني
elmaouid

الجزائر تنفي الاختراق الجوي للكيان الصهيوني

 الجزائر- فند  المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة بشكل قاطع الادعاءات القائلة بأن طائرة تابعة للشركة اخترقت المجال الجوي الذي تسيطر عليه إسرئيل في الأراضي المحتلة .

وسخر محمد عبدو بودربالة ما تداوله الإعلام الإسرائيلي بخصوص إشاعة  اختراق طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية للمجال الجوي لدولة الاحتلال. وتهكم على قضية اختراق مجال إسرائيل التي تسوّق لنفسها على أنها تملك جيشًا لا يـُقهر، مثلما أورده  موقع (إرم نيوز) الإخباري، وتساءل: كيف تخترق طائرة مدنية مجال هذه الأسطورة ولا يقوم جيش الاحتلال بقصفها؟.

وشدد المدير العام لطيران الجزائر أنّ هيئة الطيران العالمي لم توجه أية إنذارات لشركة الجوية الجزائرية  عن حصول أي اختراق، مبرزًا أن الطائرة محل الجدل توجهت في رحلة عادية نحو مطار عمّان الأردني وسلكت طريقها دون أي انحراف.

ومن جهته  دافع وزير النقل  بوجمعة طلعي عن  كفاءة وسمعة الطيارين الجزائريين الذين يقومون بمهمتهم على أحسن وجه، نافيًا تسجيل أي اختراق عميق نسبيًا بحسب ما أوردته مواقع إسرائيلية.

وتناقلت وسائل الاعلام الاسرائلية صور مسار الطائرة التي حلقت في سماء مدينة إيلات المطلة على البحر الميت، على نطاق واسع دون أن يتدخل الطيران الإسرائيلي لصد (عملية الاختراق الجزائري) الموصوفة من جانب الكيان الصهيوني بالعميقة نسبيًا.

حكيم م