الرئيسية / رياضي / الجزائر تواجه الأرجنتين في مباراة حياة آو موت
elmaouid

الجزائر تواجه الأرجنتين في مباراة حياة آو موت

 سيكون المنتخب الوطني الأولمبي سهرة  هذا الأحد  ابتداء من الساعة 00 : 22  على موعد مع التاريخ عندما يواجه نظيره الأرجنتيني في مباراة لا تقبل القسمة بالنسبة للفريقين المطالبين بتحقيق الفوز إذا أرادا الاحتفاظ بحلم الاستمرار في السباق الاولمبي البرازبلي بعدما أهدى رفاق بونجاح الانتصار للهندوراس وسقط “التانغو” ضد البرتغال في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

 ورغم خسارته (2ـ3) أمام هندوراس في بداية مسيرته في اولمبياد ريو حيث كان الحظ العاثر، وراء هذه االهزيمة القاسية، إلا أن منتخبنا الشاب قدم أداء رائعًا خاصة في الشوط الثاني، ونال تعاطفًا هائلاً من قبل الجماهير التي حضرت اللقاء والتي تفاعلت مع العرض الراقي من اللاعبين، بل إنها حرصت على مساندة ودعم الحارس فريد شال، رغم الأخطاء الفادحة منه، والتي تسببت بقدر كبير في هزيمة أولمبيينا.

وكان الحظ عاند فريقنا قبل المباراة حيث أصيب حارس مرماه الأساسي عبدالقادر صالحي ليخرج من حسابات شورمان أمام هندوراس ويلعب الحارس الاحتياطي شعال الذي ارتكب خطأين فادحين تسببا في الهدفين الثاني والثالث لهندوراس.

وواصل الحظ عناده للخضر وأصيب قائدهم بعد نصف ساعة من بداية المباراة ليفقد الفريق كثيرا من قوته، لكن محاربي الصحراء أثبتوا وجودهم بأداء راق وحماسي في الشوط الثاني أكسب الفريق المساندة الجماهيرية التي ألهبت حماس اللاعبين في الدقائق الأخيرة، وكادت تقود الفريق إلى التعادل لكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من كرة خطيرة.

ولم يتردد الكولومبي خوسي لويس بينتو، المدير الفني لمنتخب هندوراس في الاعتراف بمحالفة الحظ لفريقه في هذه المباراة.

وفي المقابل أكد السويسري بيير أندري شورمان، المدير الفني للمنتخب الجزائري، أن الفرصة لا تزال سانحة بقوة بشرط أن يؤدي الفريق في مباراتيه المقبلتين، أمام الأرجنتين والبرتغال بنفس قوة الأداء الذي قدمه في الشوط الثاني من مباراة هندوراس.

والحقيقة أن المنتخب الوطني خسر النقاط الثلاث لمباراة هندوراس، لكنه اكتسب تعاطفا هائلا ومساندة بالغة من الجماهير، والتي ستتضاعف بالتأكيد مع انضمام الجماهير البرازيلية إلى تشجيع الفريق في مباراته  أمام الأرجنتين  هذا الأحد، في ظل التنافس الرهيب بين الكرتين البرازيلية والأرجنتينية، وهو ما تمنى شورمان حدوثه.