الرئيسية / رياضي / الجزائر ـ السودان غدا على 11:00 سا.. “الخضر” في أول اختبار لتأكيد الطموحات

الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العرب 2021

الجزائر ـ السودان غدا على 11:00 سا.. “الخضر” في أول اختبار لتأكيد الطموحات

يستهل، صباح الأربعاء، المنتخب الوطني للاعبين المحليين منافسة كأس العرب 2021 بقطر، بخوض أول مباراة له في دور المجموعات أمام نظيره السوداني، على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان، وهو يستهدف الفوز لا غير من أجل تأمين طريق التأهل إلى الدور الثاني، خاصة وأن أشبال مجيد بوقرة يملكون أفضلية الترشيحات في لقاء السودان ثم في المواجهة الثانية أمام لبنان، قبل الاصطدام بالمنتخب المصري في الجولة الأخيرة.

وتدعم المنتخب المحلي، الذي يلعب في المجموعة الرابعة، بالعديد من الأسماء أصحاب الخبرة بعد أن لجأ إليها مجيد بوقرة بدل اللاعبين المحليين، الذين سيقتصر حضورهم في قطر على 5 لاعبين فقط، في حين كانت غالبية اللاعبين الآخرين من الدوريات السعودية والقطرية والتونسية، يتقدمهم عدة لاعبين شاركوا مع المنتخب الأول سابقا أو يلعبون له حاليا، في صورة بلايلي وبلعمري وبونجاح ومبولحي وتاهرات وبراهيمي وسوداني.

ولم يكن الوقت كافيا لبوقرة للعمل لفترة طويلة مع التعداد الحالي، حيث اكتفى بثلاث حصص تدريبية فقط مع كل المجموعة قبل مواجهة السودان، لكنه سيعول على خبرة زملاء براهيمي ومشاركاتهم السابقة معا في المنتخب الأول لتكوين تشكيلة تنافسية قادرة على التتويج باللقب العربي لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

ومن المنتظر أن يعتمد بوقرة على تشكيلة أساسية بطعم المنتخب الأول، بإشراك مبولحي أساسيا والرباعي الدفاعي بن عيادة وبلعمري وتاهرات وعبد اللاوي، في حين سيعتمد في وسط الميدان على دراوي وبن دبكة وبلايلي وبراهيمي، في حين سيعول على الثنائي بونجاح وسوداني في خط الهجوم بنسبة كبيرة جدا.

يجدر الذكر، أن المنتخب السوداني يقوده المدرب الفرنسي المعروف، هوبيرت فيلود، الذي سبق له العمل في الجزائر لسنوات طويلة رفقة العديد من الأندية، على غرار وفاق سطيف واتحاد الجزائر.

أمين. ل

Peut être une image de ‎une personne ou plus et ‎texte qui dit ’‎FIFA ARAB CUP QATAR 2021 TM2021 قطر FIFA العرب كأس Next MATCH القادمة المباراة السودان Sudan قطر بتوقيت 13:00 الجزائر بتوقيت 11:00 الجزائر Algeria 2021 ديسمبر 01 الأربعاء 萌 الدوحة علي بن أحمد ملعب f Lesverts.faf LesVerts mobilis PARTENAIRE OFFICIEL adidas www.faf.dz Condor Coca-Cola ASPETAR 4 ALRAYANE Healthcare ea‎’‎‎