الرئيسية / رياضي / الجزائر ـ  المغرب هذا الخميس على 18:00 سا.. لا بديل عن الفوز لحجز مقعد في الدور الثاني

الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد

الجزائر ـ  المغرب هذا الخميس على 18:00 سا.. لا بديل عن الفوز لحجز مقعد في الدور الثاني

يستهل، مساء الخميس، المنتخب الوطني لكرة اليد مشاركته في بطولة العالم 2021 في مصر بمواجهة المنتخب المغربي في افتتاح مباريات المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبي إيسلندا والبرتغال، ولا بديل لزملاء بركوس سوى الفوز أمام المغرب لاقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور الثاني، خاصة بتأهل 3 منتخبات عن كل مجموعة.

وكانت بعثة المنتخب الوطني وصلت، أمس، إلى مطار القاهرة الدولي على متن طائرة خاصة، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها مصر بين 13 و31 من الشهر الجاري، وخضع أعضاء البعثة لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا.

وجاءت نتائج المسحة الطبية الأولى التي خضعوا لها بمطار القاهرة سلبية. وضمت قائمة “الخضر”، الذين يعودون للمشاركة في مونديال اليد بعد غيابهم عن نسختي 2017 و2019، 20 لاعبا بينهم 4 ينشطون في الدوري الفرنسي، و3 في الدوري القطري.

وكان المنتخب الوطني حضّر في ظروف صعبة لهذا الموعد العالمي، فرضتها مخلفات جائحة كورونا والمشاكل المالية للاتحاد الجزائري لكرة اليد، بدليل إلغاء تربصين الأول كان مقررا شهر نوفمبر الماضي في تونس والثاني بداية الشهر الجاري في البحرين، الأمر الذي قد ينعكس على مردود زملاء الحارس القوي، خليفة غضبان.

ويخشى متابعون من تكرار “الخضر” للنتائج الكارثية المسجلة في آخر مشاركة مونديالية لهم، عندما احتلوا المركز الأخير في مونديال قطر عام 2015، بسبب عدم الجاهزية الفنية للاعبين، على غرار هؤلاء الناشطين في البطولة المحلية المتوقفة منذ أزيد من 10 أشهر بسبب مخلفات جائحة “كوفيد 19”.

وعن حظوظ التشكيلة الجزائرية في مونديال مصر والمباراة الافتتاحية أمام المغرب، كان المدرب الفرنسي، ألان بورت، صرح قبل التنقل إلى مصر: “عندما تكون المباراة الأولى هي المفتاح للتأهل إلى الدور الثاني، فالأمر يكون صعبا.. سنبذل كل ما في وسعنا ليكون المنتخب الجزائري في يومه وتحقيق هذا الهدف أمام المنتخب المغربي”.

ويواجه زملاء بركوس منتخب إيسلندا في المباراة الثانية المقررة السبت المقبل، قبل أن يصطدموا بالبرتغال في لقاء الجولة الثالثة الاثنين المقبل.

أمين. ل