الرئيسية / رياضي / الجزائر ـ مصر غدا علي 20:00 سا.. قمة مثيرة من أجل الصدارة وحسابات ربع النهائي

الجولة الأخيرة من كأس العرب 2021

الجزائر ـ مصر غدا علي 20:00 سا.. قمة مثيرة من أجل الصدارة وحسابات ربع النهائي

يصطدم، غدا الثلاثاء، المنتخب الوطني المحلي بنظيره المصري في لقاء الجولة الأخيرة من بطولة كأس العرب 2021، على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، وهو يستهدف الفوز لا غير من أجل فض الشراكة مع الفراعنة في صدارة المجموعة الرابعة وبكل التفاصيل، النقاط وفارق الأهداف وحتى الإنذارات، خاصة أن كل منتخب يسعى للتصدر من أجل تفادي “النهائي المبكر” في الدور ربع النهائي أمام المنتخب المغربي.

وكان المنتخب الوطني فاز في مباراتين خلال كأس العرب، الأولى أمام المنتخب السوداني برباعية نظيفة، والثانية أمام المنتخب اللبناني بهدفين دون رد، في حين كانت مصر فازت على لبنان بهدف يتيم وسحقت السودان بخماسية نظيفة، ما يبرز الأهمية الكبيرة لمواجهة اليوم، التي تحمل طابع الداربي والنّدية المعروفة بين “محاربي الصحراء” و”الفراعنة”، رغم أن المباراة ستكون بعيدة جدّا عن الحساسية المفرطة التي عرفتها المواجهات الماضية، وعلى رأسها تلك التي جاءت في تصفيات كأس العالم 2010 وكأس أمم إفريقيا لنفس السنة.

وينتظر أن يجري مدرب المنتخب المحلي، مجيد بوقرة، العديد من التغييرات على التشكيلة المعنية بمواجهة المنتخب المصري، بسبب رغبته في التدوير لتجاوز عامل الإرهاق، فضلا عن العقوبة المفروضة على اللاعب حسام الدين مريزيق بعد طرده في لقاء لبنان، وعليه سنسجل عودة الحارس وهاب رايس مبولحي إلى التشكيلة الأساسية بعد أن شارك مصطفى زغبة في لقاء لبنان، فضلا عن مشاركة الثنائي جمال بلعمري وعبد القادر بدران، بعد أن عوّضهما كل من مهدي تاهرات ومحمد أمين توغاي في المباراة الماضية، في حين سيواصل إلياس شتي في منصبه كظهير أيسر.

وفي خط الوسط سيعوض زكرياء دراوي غياب مريزيق، وسيلعب إلى جانب الثنائي سفيان بن دبكة وياسين براهيمي، أما في خط الوسط فسيبدأ الطيب مزياني المباراة بنسبة كبيرة جدّا بدلا عن هلال العربي سوداني، ليلعب إلى جانب الثنائي بغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

ولن تكون مهمة زملاء مبولحي سهلة أمام المنتخب المصري المدعم بالعديد من لاعبي المنتخب الأول، وعلى رأسهم نجوم ناديي الزمالك والأهلي، وفي وقت يقودهم مدرب المنتخب الأول، المدرب البرتغالي الشهير كارلوس كيروش. وستكون هذه المباراة بمثابة أفضل اختبار للمنتخب الجزائري لتأكيد قوته وقدرته في التنافس على لقب كأس العرب 2021.

أمين. ل