الرئيسية / وطني /  الجزائر -كوكايين ممزوجة بـ “البارسيتامول” بـ25 ألف دينار للغرام ببراقي

 الجزائر -كوكايين ممزوجة بـ “البارسيتامول” بـ25 ألف دينار للغرام ببراقي

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في غضون هذا الأسبوع على مستوى الدائرة الادارية لبراقي من حجز واحد (1) كلغ من الكوكايين “النقية” وإيقاف أربعة أشخاص من بينهم امرأة بتهم” الاستيراد والاتجار وترويج المخدرات الصلبة” بحسب ما أكده رئيس أمن الدائرة الادارية لبراقي محافظ الشرطة خالد منيعي.

وأضاف محافظ الشرطة منيعي في تصريح للصحافة بعد عرض المخدرات المحجوزة إلى جانب الأشخاص الموقوفين، أن مصالح أمن ولاية الجزائر تمكنت من وضع حد لهذه الجماعة الاجرامية وحجز 1 كلغ من الكوكايين “النقية” إضافة إلى حجز أسلحة من الصنف السادس (سيوف، صواعق كهربائية.. ) وكذا مركبتين كانتا تستعملان في ترويج هذه السموم.

وأوضح أنه تم توقيف الشخص الأول بمنطقة براقي ليتم إيقاف الثلاثة الآخرين بالجزائر الوسطى. وتبلغ أعمار الموقوفين الأربعة ما بين 22 و36 سنة وهم من ذوي السوابق العدلية حيث تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا- يقول محافظ الشرطة منيعي.

أما بخصوص كمية الكوكايين “النقية” المحجوزة والتي تبلغ 1 كلغ فيستخرج منها ما بين 10 و15 كلغ من الكوكايين بعد إضافة مواد أخرى لها على غرار “الباراسيتامول”، قبل بيعها للمدمنين يوضح المتحدث.  وأضاف أن قيمة الغرام الواحد من الكوكايين (بعد معالجتها) تتراوح ما بين 20 ألف و25 ألف دج.

وتعد هذه العملية المتمثلة في حجز كمية كبيرة من الكوكايين النقية الثانية من نوعها على مستوى العاصمة، إذ سبق للمصالح ذاتها أن حجزت كمية معتبرة (6 كلغ) من  المادة نفسها على مستوى العاصمة خلال هذا الشهر.

كما تمكنت مصالح أمن العاصمة في قضية ثانية من وضع حد لجماعة إجرامية أخرى تنشط على مستوى الدائرة الإدارية لبئر مراد رايس والمختصة في الاتجار والترويج للمخدرات (القنب الهندي) مع حجز 360 غرام من القنب وحبوب مهلوسة وأسلحة من الصنف السادس وكذا منظار ميداني. وتم في هذه القضية توقيف شخص تم تقديمه إلى العدالة، يقول  المسؤول ذاته.