الرئيسية / رياضي / الجزائر لن تواجه عمالقة القارة السمراء في تصفيات مونديال روسيا

الجزائر لن تواجه عمالقة القارة السمراء في تصفيات مونديال روسيا

 لن يواجه المنتخب الوطني نظيره المصري في تصفيات كأس العالم المقبلة المقررة سنة 2018، حيث سيتواجد “الخضر” ضمن منتخبات المستوى الأول لقارة إفريقيا،

خلال عملية قرعة تصفيات الدور الثالث والأخير لمونديال روسيا، التي سيتم سحبها يوم 24 جوان المقبل بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة على ضوء تصنيف “الفيفا” الأخير الصادر الخميس الماضي.

وهو التصنيف الذي أكدت “الكاف” أنها ستعتمد عليه في القرعة. وحل المنتخب الوطني في المستوى الأول إلى جانب منتخبات كوت ديفوار، غانا، السنغال ومصر، بعد حفاظه على المركز الأول إفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر جوان، والصادر الخميس الماضي، والذي عرف تقدم “الخضر” بمركز واحد ليصلوا للمرتبة 32 عالميا، متصدرين المنتخبات الإفريقية والعربية أيضا.

وكان المنتخب المصري قد احتل تقريبا نفس المرتبة مع المنتخب التونسي لكرة القدم وبفارق نقطتين فقط، حيث حصل الفراعنة على 631 نقطة، فيما حصل نسور قرطاج على 629 نقطة، وبهذا سيتواجد المنتخب المصري في الوعاء الأول، فيما سيتواجد المنتخب التونسي في الوعاء الثاني، ما سيسهل مهمة مصر مقارنة بتونس لأن أحفاد الفراعنة لن يواجهوا لا الجزائر ولا كوت ديفوار ولا غانا ولا السنغال في تصفيات كأس العالم.

مواجهة الفراعنة غير ممكنة وإمكانية لقاء تونس، المغرب وليبيا

وإذا كان المنتخب الوطني قد تفادى الصدام مع “الفراعنة” كما كان الحال خلال تصفيات مونديال 2010، بعد تواجد المنتخبين في نفس المستوى، فإن رفقاء “إسلام سليماني” يبقون مرشحين لمواجهة أحد المنتخبات المغاربية الثلاثة التي توزعت بين المستويات الثانية والرابعة وهي تونس، المغرب وليبيا. وتتوزع المنتخبات العشرون المتأهلة إلى 5 مجموعات، يصعد أصحاب المراكز الأولى لنهائيات مونديال روسيا 2018، علما أن التصفيات تنطلق مطلع أكتوبر المقبل وتختتم في السادس نوفمبر من العام القادم.

مستويات القرعة:

المستوى الأول: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، مصر

المستوى الثاني: تونس، جزر الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، غينيا، الكاميرون.

المستوى الثالث: الكونغو برازافيل، نيجيريا، المغرب، مالي، جنوب إفريقيا.

المستوى الرابع: أوغندا، بوركينا فاسو، زامبيا، الغابون، ليبيا.

برنامج الدور الثالث والأخير لتصفيات مونديال روسيا:

الجولة الأولى: 3 أكتوبر 2016

الجولة الثانية: 7 نوفمبر 2016

الجولة الثالثة: 28 أوت 2017

الجولة الرابعة: 2 سبتمبر 2017

الجولة الخامسة: 2 أكتوبر 2017

الجولة السادسة: 6 نوفمبر 2017