الرئيسية / رياضي / “الجزائر مرشحة لبلوغ كأس العالم ونيجيريا أكبر منافس لها”

“الجزائر مرشحة لبلوغ كأس العالم ونيجيريا أكبر منافس لها”

 تحدث مدرب المنتخب الليبي الإسباني خافيير كليمنتي عن المنتخب الجزائري وحظوظه في بلوغ كأس العالم، حيث صرح لموقع “الفيفا” قائلا: “هناك بعض المنتخبات على الورق قوية جداً،

على غرار منتخب الجزائر الذي يملك تشكيلة قوية، وقد برهن على ذلك في آخر نسخة من كأس العالم. لكن في ميدان التنافس أمر آخر، فالصعوبة تكمن في تأهل منتخب واحد من أصل 4 منتخبات في كل مجموعة، وأظن أن الجزائر ستلقى صعوبة كبيرة عندما تواجه نيجيريا”.

وتحدّث كليمنتي عن الإحصائيات والبلدان الخمس التي اعتمدت المنتخبات الإفريقية التي بلغت النسختين الأخيرتين لكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014، بنسبة 90 في المائة اعتمدت على اللاعبين المحترفين في أوروبا، فتتكون تشكيلات الجزائر وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والكاميرون من لاعبين محترفين في القارة العجوز، ما ساهم في بلوغ كأس العالم مرتين متتاليتين حسب كليمنتي.

وعن هذه النقطة بالذات، سلّط كليمنتي الضوء قائلاً: “شاهدت المجموعات الأخرى وأعترف أنها أقوى من مجموعتنا، لكن منتخبات الجزائر والكاميرون ونيجيريا، وغانا ومصر والمغرب وكوت ديفوار، كلها منتخبات قوية في القارة الإفريقية، خاصة أنها تملك العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا”.

وشرح قائلاً: “المنتخبات التي تملك لاعبين في القارة العجوز، مستواها أفضل بكثير من البلدان التي تعتمد على اللاعبين المحليين. اللاعبون الناشطون في البطولات الإفريقية يلعبون ببطء، وتنقصهم الفطنة داخل أرضية الميدان، أما اللاعب الإفريقي في أوروبا فيملك دائماً قوة زائدة على اللاعب المحلي، ويلعب بسرعة فائقة”.