الرئيسية / وطني / الجزائر وسوريا تبحثان الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية
elmaouid

الجزائر وسوريا تبحثان الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية

 الجزائر- تباحث سفير الجزائر بدمشق صالح بوشة، الأربعاء، خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية أديب ميّـالة سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما فيما يتعلق بتسهيل وتنشيط حركة التجارة البينية.

وخلال اللقاء عبر وزير الاقتصاد للسفير بوشة عن شكر الجمهورية العربية السورية لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية على مواقفها الإيجابية التي اتخذتها تجاه سورية ولاسيما في المحافل الدولية، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لتحقيق أهدافهما المشتركة. فيما أشار السفير بوشة إلى رغبة الحكومة الجزائرية في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما وتفعيل التعاون على مستوى فعاليات الأعمال، مؤكداً على أهمية النقاط التي تمّ الاتفاق عليها خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة المتابعة السورية – الجزائرية والتي عُقدت في دمشق يومي 24-25 /4/2016، مبيناً همية استمرار العمل في إطارها لتحقيق مصلحة البلدين المشتركة.

وأشار ميالة إلى أهمية التعاون في مجال الرقابة على الصادرات والواردات بما يحافظ على سمعة المنتجات المحلية، إضافة إلى ضرورة العمل على زيادة عدد رحلات الطيران بين سورية والجزائر، وإيجاد خط نقل بحري مباشر بينهما وبشكل متواتر، بما يخدم تنشيط الحركة التجارية بين البلدين.