الرئيسية / وطني / الجزائر وكينيا ستوقعان 15 اتفاق تعاون في نوفمبر المقبل
elmaouid

الجزائر وكينيا ستوقعان 15 اتفاق تعاون في نوفمبر المقبل

الجزائر- أجرى وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، الأحد، محادثات مع الرئيس الكيني أوهورا كينياتا سلمه خلالها رسالة خطية من رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد مساهل على هامش القمة السادسة للندوة الدولية لطوكيو حول التنمية في إفريقيا (تيكاد 6) للرئيس الكيني، الدعم الكامل للرئيس بوتفليقة لإنجاح الندوة وكذا عزم الجزائر من أجل تعزيز وتنويع العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وفي هذا السياق أطلع  عبد القادر مساهل الرئيس كينياتا حول حالة تقدم التحضيرات لعقد في نوفمبر المقبل بنايروبي لأول دورة للجنة المختلطة الجزائرية الكينية.

وأشار مساهل في هذا الصدد أنه سيتم التوقيع على 15 اتفاق تعاون بهذه المناسبة.

ومن جهته تطرق الرئيس كينياتا إلى اللحظات المهمة لزيارته إلى الجزائر في فيفري 2015 والمحادثات المثمرة التي جمعته بالرئيس بوتفليقة.

وتمحورت المحادثات حول مسائل الأمن الإقليمي لا سيما في قرن إفريقيا وليبيا والصحراء الغربية إلى جانب المواعيد الإفريقية المقبلة مثل الدورة الـ28 لجمعية رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي المقررة في جانفي 2017.

وبهذه المناسبة كلف الرئيس الكيني مساهل بتبليغ رئيس الجمهورية رسالة صداقة، مؤكدا استعداد كينيا الكبير لتعزيز التعاون الثنائي والتشاور بين البلدين حول المسائل القارية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويذكر أن المحادثات جرت بحضور نائب رئيس كينيا السيد ويليام روتو.