الرئيسية / وطني / الجزائر ومصر تحرصان على توفير كل الوسائل لحل القضايا العربية والإفريقية

الجزائر ومصر تحرصان على توفير كل الوسائل لحل القضايا العربية والإفريقية

الجزائر – التقى وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة،  الخميس، بوزير الشؤون الخارجية المصري سامح شكري، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ29 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي جرى بالعاصمة الرواندية كيغالي.

 

وأكد وزير الشؤون الخارجية المصري سامح شكري عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، أن هناك تنسيقا “كليا” بين مصر والجزائر في ما يخص المسائل العربية والإفريقية. مضيفا “نحن نحرص دائما على الالتقاء بنظرائنا الجزائريين والتنسيق معهم وتوفير كل الأساليب من أجل حل المسائل الإفريقية والعربية ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار الوزير المصري إلى أن البلدين تربطهما “علاقات خاصة” وهذا طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي يلح على أن تكون الجزائر ومصر “متضامنتين” و”متكاملتين” في القرارات. مضيفا أن “مصر والجزائر تريدان تعزيز علاقاتهما الثنائية أكثر فأكثر من أجل رفاهية شعبي البلدين وقصد مواجهة التحديات معا”.

وجرى اللقاء على هامش أشغال الدورة العادية الـ29 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي يشارك فيه رمطان لعمامرة الذي يمثل الجزائر في الأشغال التحضيرية للدورة العادية الـ27 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.