الرئيسية / وطني / الجزائر وواشنطن تريدان تعزيز تعاونهما الطاقوي

الجزائر وواشنطن تريدان تعزيز تعاونهما الطاقوي

الجزائر- استقبل وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، السبت، مساعد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن حيث تحادث معه حول الشراكة الثنائية في المجال الطاقوي.

 

وأفاد بيان لوزارة الطاقة أن”الطرفين تطرقا خلال محادثاتهما إلى علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال المحروقات والطاقة”.

وأبدى بوطرفة والرجل الثاني في الدبلوماسية الأمريكية “رضاهما عن هذه العلاقات وكذا إرادتهما لتعميقها خاصة في مجالات الطاقات المتجددة والتعاون التقني والتكوين”.

وعرض بوطرفة لبلينكن بالمناسبة المحاور الكبرى للبرنامج الوطني للطاقات المتجددة، ودعا إلى “شراكة مربحة لمؤسسات البلدين معا خاصة فيما يتعلق بتصنيع التجهيزات الصناعية الخاصة بهذه الشعبة الطاقوية”.

وتطرق الطرفان أيضا إلى تطور وضعية سوق النفط العالمية التي سيتم بحثها خلال الطبعة الـ15 للاجتماع الوزاري للمنتدى الدولي للطاقة المقرر عقده من 26 إلى 28 سبتمبر المقبل بالجزائر، والذي سيعرف مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مساعد كاتب الدولة الأمريكي قد شرع الجمعة في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام سيجري خلالها محادثات مع مسؤولين سامين جزائريين حول التعاون الثنائي وسبل تعزيزه” وفق ما أوضحه الأربعاء الماضي بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وسيتم التطرق أيضا خلال هذه المحادثات إلى القضايا الإقليمية والدولية.