الرئيسية / رياضي / الجولة الخامسة من دوري المجموعات لكأس الكاف ( يونغ أفريكانز التنزاني – اتحاد العاصمة  هذا الأحد ).. سوسطارة تتحدى الغيابات للتأهل في الصدارة
elmaouid

الجولة الخامسة من دوري المجموعات لكأس الكاف ( يونغ أفريكانز التنزاني – اتحاد العاصمة  هذا الأحد ).. سوسطارة تتحدى الغيابات للتأهل في الصدارة

الجزائر- يواجه اتحاد العاصمة، مساء هذا الأحد، نادي يونغ أفريكانز التنزاني برسم لقاء الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على ملعب دار السلام الوطني، وهو يستهدف العودة بأفضل نتيجة ممكنة من

أجل تعبيد طريق التأهل إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة الرابعة قبل استقبال منافسه الأول على هذا المركز، نادي غورماهيا الكيني في الجولة الأخيرة من هذه المنافسة على ملعب 5 جويلية الأسبوع المقبل.

وكانت تشكيلة الاتحاد تنقلت إلى العاصمة التنزانية دار السلام مرورا بالدوحة القطرية، وسط معنويات عالية للاعبين بعد النتيجيتين الإيجابيتين المسجلتين مؤخرا، العودة بالفوز من العراق في ذهاب الدور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال من أمام نادي القوة الجوية بهدف دون رد، والفوز في افتتاح الرابطة المحترفة الأولى على حساب دفاع تاجنانت بالنتيجة والأداء 3-1، ما رفع معنويات زملاء مفتاح الراغبين في مواصلة سلسلة نتائجهم الإيجابية منذ بداية الموسم الجاري.

ورغم توالي المباريات والسفريات الخارجية الطويلة، إلا أن المدير الرياضي للاتحاد، عبد الحكيم سرار، رفض تحجج اللاعبين والمدرب بعامل الإرهاق قبل مواجهة يونغ أفريكانز مساء هذا الأحد، من منطلق أن الاتحاد فريق كبير يستهدف التتويج بهذا اللقب ولا يجب عليه الاختفاء وراء مبررات واهية في حال الإخفاق.

إلى ذلك، لن تكون مهمة أشبال المدرب الفرنسي فروجي في هذا اللقاء سهلة، بالنظر للغيابات الكثيرة في التشكيلة بسبب العقوبات التي سلطتها لجنة الانضباط التابعة للكاف على بعض لاعبي الاتحاد بعد ما حدث في لقاء رايون سبور الرواندي، في صورة بن خماسة وبن يحيى وبودربال والحارس البديل منصوري، فضلا عن اللاعب شيتة المعاقب سلفا بسبب تراكم الإنذارات، الأمر الذي يقلص من خيارات الطاقم الفني للاتحاد، ولو أنه يملك الحلول اللازمة في ظل توفر كودري وبن غيث في وسط الميدان، والشاب حمرة لتعويض بن يحيى في وسط الدفاع.

هذا وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ثلاثي تحكيم من ناميبيا لإدارة هذه المباراة، بقيادة الحكم الرئيسي جاكسون بافازا  ومساعدة ماتيو كانيانغا ودافيد شانيكا.