الرئيسية / وطني / الجيش يتعرف على هوية أربعة إرهابيين آخرين المقضي عليهم بسطيف

الجيش يتعرف على هوية أربعة إرهابيين آخرين المقضي عليهم بسطيف

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس الجمعة، أنه تم التعرف على هوية أربعة إرهابيين آخرين من بين الثمانية الذين تم القضاء عليهم ليلة الثلاثاء الماضي من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية القلتة الزرقاء، ولاية سطيف، فيما لاتزال عملية تحديد هوية الإرهابي الثامن والأخير متواصلة.

وأوضح المصدر نفسه أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبعد تحديد هوية ثلاثة (03) من المجرمين الثمانية المقضي عليهم يوم 31 ماي 2016 من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية القلتة الزرقاء، ولاية سطيف (الناحية العسكرية الخامسة)، تم يوم 02 جوان 2016، التعرف على هوية أربعة (04) آخرين”.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فإن الأمر يتعلق بكل من آ.سالم المدعو “حمزة” وط.عبد الحفيظ المدعو “أيوب” وع. عبد الوهاب المدعو “هارون” وس.محمد المدعو “يعقوب”.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الإرهابية المقضي عليها كانت تنشط بضواحي ولاية بومرداس سنة 2014 ثم بمنطقة جيجل، وتم ترصد ومتابعة تحركاتها حيث تم القضاء عليها إثر نصب كمين ببلدية القلتة الزرقاء بولاية سطيف.

من جهة أخرى، “تمكنت مفرزتان أخريان بالشلف (الناحية العسكرية الأولى) وجيجل (الناحية العسكرية الخامسة) من كشف وتدمير خمسة (05) ألغام تقليدية الصنع وأربعة (04) أجهزة تفجير وأربع (04) لوحات شمسية وكمية من الأدوية والمؤونة وأغراض أخرى”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة بالتنسيق مع أفراد الدرك والأمن الوطنيين بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) وجانت (الناحية العسكرية الرابعة) ومعسكر (الناحية العسكرية الثانية) أوقفت 42 مهربا و13 مهاجرا غير شرعي وحجزت11 قنطارا من خليط الحجارة والذهب وثماني (08) مركبات رباعية الدفع و27 جهاز كشف عن المعادن وخمس (05) مطارق ضغط وثلاثة (03) مولدات كهربائية و3200 لتر من الوقود”.

كما أوقف أفراد حرس الشواطئ بالطارف (الناحية العسكرية الخامسة) “مهربين إثنين وقاموا بضبط 1،100 كيلوغرام من المرجان”.

وبعنابة (الناحية العسكرية الخامسة)، “تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ15 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 10 أميال بحرية شرق رأس الحمراء”.

وبكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة)، “أحبط أفراد حرس الحدود محاولات تهريب 24674 لتر من الوقود”.