الرئيسية / وطني / الجيش يحبط ادخال كميات “ضخمة”من الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الجنوبية

الجيش يحبط ادخال كميات “ضخمة”من الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الجنوبية

أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لأدرار، الجمعة محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخبأة بالقرب من الحدود، بحسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 وجاء في البيان أنه “في إطار  حماية الحدود ومكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، يوم 01 جانفي 2016 على الساعة 06سا00 صباحا محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخفية بمخبأ بالقرب من الحدود”.

“العملية النوعية هذه -يضيف البيان-مكنت من استرجاع قاذف صواريخ من نوع ستريلا ورشاش 14.5 ملم ورشاش 12.7 ملم وثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومسدسين (02) رشاشين من نوع (49-MAT)  وبندقية نصف آلية وثلاث (03) بنادق تكرارية”.

كما مكنت العملية من “ضبط خمس (05) مقذوفات هاون 82 ملم و(380) قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و(18) قنبلة دخانية و(7774) طلقة من مختلف  العيارات وثلاثة (03) مخازن ذخيرة عيار 7.62 ملم وثلاثة (03)  أشرطة ذخيرة عيارات 14.5 ملم و12.7 ملم”.

“إن اعتراض هذه المحاولة الإجرامية التي كانت تهدف إلى إدخال كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة يؤكد مرة أخرى يقظة واستعداد أفراد قواتنا المسلحة وإصرارهم على إحباط جميع المحاولات الإجرامية وحماية الحدود في كل الظروف وفي أي مكان من التراب الوطني” يختتم البيان.

 ح/م