الرئيسية / وطني / الجيش يقضي على 05 إرهابيين بباتنة
elmaouid

الجيش يقضي على 05 إرهابيين بباتنة

 الجزائر- قضت عناصر الجيش الوطني الشعبي على 05 إرهابيين بجبل وستيلي بتازولت بولاية باتنة، واسترجعت كمية من الاسلحة ودمرت عدة مخابئ.

وأفاد بيـــــان لــوزارة الـدفــــــاع الـوطــنـــي أنه: في إطار محاربة الإرهاب وفي عملية نوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي بجبل وستيلي ببلدية تازولت، ولاية باتنة/ن.ع.5، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر

الخميس ، على خمسة (05) إرهابيين واسترجعت بندقية رشاشة (RPK) وأربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية كبيرة من الذخيرة، فيما تم تدمير ستة (06) مخابئ تحتوي على مؤونة وألغام تقليدية الصنع وصفائح لتوليد الطاقة الشمسية وأغراض مختلفة.

وجاء في البيان ذاته : تأتي هذه العملية المتواصلة والناجحة، الثالثة من نوعها في ظرف أسبوع، لتؤكد عزم وإصرار قوات الجيش الوطني الشعبي في مطاردة والقضاء على فلول الإرهاب أيمنا حلوا عبر التراب الوطني.

وذكر بيان آحر للوزارة ذاتها أنه: في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي، يوم 28 سبتمبر 2016، خمسة (05) مخابئ وثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من باتنة/ن.ع.5 وسعيدة/ن.ع.2.

 وأضاف: وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عشرة (10) مهربين بكل من تمنراست وعين قزام/ن.ع.6، وضبطت شاحنتين ومركبة رباعية الدفع وكمية ضخمة من المواد الغذائية تُقدر بـ (30) طنا كانت موجهة للتهريب.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالوادي وبسكرة/ن.ع.4، خمسة (05) مهربين، فيما تم ضبط ثلاث (03) شاحنات محملة بـ (63)  قنطارا من مادة التبغ و(9288) وحدة من مختلف المشروبات.