الرئيسية / وطني / الجيش يقضي على 05 إرهابيين ويحدد هوية 04 آخرين
elmaouid

الجيش يقضي على 05 إرهابيين ويحدد هوية 04 آخرين

الجزائر- قضت عناصر الجيش الوطني الشعبي على 05 إرهابيين ببومرداس وتيزي وزو، ودمرت مخبأ باقصى الجنوب، كما حددت هوية الإرهابيين المقضي عليهم في باتنة.

وأفاد بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح 07 أكتوبر 2016، إثر عملية بحث وتمشيط بدائرة أزفون/ تيزي وزو/

ن.ع.1، من القضاء على إرهابيين (5) فيما تم استرجاع مسدسين آليين (02) من نوع كلاشنيكوف”، مضيفا أن العملية لا تزال متواصلة.

وذكر بيان آخر أنه:  في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط قرب بلدية بغلية، ولاية بومرداس/ن.ع.1، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعد ظهر الخميس، على الإرهابي الخطير المبحوث عنه المدعو (هـ. جمال) الذي يعد الذراع الايمن للارهابي درودكال  وكان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994، فيما تم استرجاع مسدس آلي (01) وكمية من الذخيرة كانت بحوزته، والعملية لا تزال متواصلة.

وجاء في بيان ثالث للوزارة أنه (في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، وبفضل اليقظة الدائمة لقواتنا المسلحة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الخميس، قرب الحدود الجنوبية للبلاد بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، من كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية رشاشة RPK ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثمانية (08) مخازن ذخيرة و(1365) طلقة من مختلف العيارات)

واوضح المصدر ذاته أنه : في إطار مكافحة الإرهاب وإثر العملية النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي بجبل وستيلي، بولاية باتنة/ن.ع.5، يوم 29  سبتمبر 2016، والتي مكنت من تحييد خمسة (05) إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة، تم التعرف على باقي المجرمين الأربعة، إذ يتعلق الأمر بكل من (ب. مسعود) المدعو (الروس) و(ز.محمد) المدعو (تيمو) و (ن.سيف الدين) المدعو (أبو دجانة) و(س.هارون).

كما دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ورشة لصناعة المتفجرات و(18) مخبأ للإرهابيين وقنبلتين (02) تقليديتي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بتيبازة/ن.ع.1.

وأوضح البيان أنه: في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالوادي وبسكرة وغرداية/ن.ع.4، ستة (06) مهربين، فيما تم ضبط ثلاث (03) مركبات وثلاث (03) شاحنات محملة بـ (55,8) قنطارا من مادة التبغ.

وأشر إلى أنه : وبتلمسان/ن.ع.2، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أربعة (04) تجار مخدرات وسيارتين و(44) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين حجز عناصر الدرك الوطني (4200) لتر من الوقود.

 من جهة أخرى، أوقف حرس الحدود والدرك الوطني (26) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بتلمسان وغرداية وعين قزام، في حين أحبطت وحدات حراس الشواطئ عدة محاولات هجرة غير شرعية لـ(43) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من عنابة والقالة/ن.ع.5.