الرئيسية / وطني / الجيش يقضي على 06 إرهابيين متورطين في اغتيال الفرنسي غوردال

الجيش يقضي على 06 إرهابيين متورطين في اغتيال الفرنسي غوردال

أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح،  الإثنين، أن “من بين العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها مؤخرا من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي بولاية المدية،

تم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين ضالعين في جريمة اغتيال الرعية الفرنسي، هيرفي غوردال، ليرتفع عدد الإرهابيين المتورطين في القضية والذين تم تحديد هويتهم إلى غاية الآن، إلى ستة تم القضاء عليهم منذ تاريخ ارتكاب الجريمة في سبتمبر 2014، حيث تبقى عملية تحديد هوية باقي أفراد الجماعة الإرهابية متواصلة.

وبتحديد هوية الإرهابيين سراج محمد وحردافي محي الدين والربيع عياشي، الذين تم القضاء عليهم مؤخرا بولاية المدية، يرتفع عدد عناصر المجموعة الإرهابية التي أعدمت الرعية الفرنسي هيرفي غوردال بعد اختطافه بمنطقة آيت وعبان بولاية تيزي وزو شهر سبتمبر 2014, المتعرف عليهم، إلى ستة إرهابيين.

وكشف لوح، الإثنين، في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه ” من بين العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها مؤخرا من قبل عناصر الجيش الوطني الشعبي بولاية المدية تم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين كانوا محل أمر بالقبض الدولي في إطار قضية الرعية الفرنسية. هؤلاء يضافون إلى باقي المتهمين الذين تم القضاء عليهم والتعرف على هويتهم”.

وأبرز الوزير أن الأمر يتعلق بالإرهابي: سراج محمد وحردافي محي الدين والربيع عياشي، وأكد أن”التحقيق في القضية لازال متواصلا وأن عملية تحديد هوية بقية أفراد الجماعة الإرهابية لاتزال أيضا متواصلة”.