الرئيسية / وطني / الجيش يقضي على 7 إرهابيين بالأخضرية

الجيش يقضي على 7 إرهابيين بالأخضرية

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، من القضاء على سبعة إرهابيين بمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت “الموعد اليومي” نسخة عنه، أن العملية جاءت إثر عملية تمشيط وتطويق لمنطقة مومليل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة التابعة للناحية العسكرية الأولى.

 

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بكل من المجرمين “م.عمار” و”ر.علي” اللذين التحقا بالجماعات الإرهابية على التوالي سنتي 1993 و2001 والمجرم “ز.لمين”، فيما تتواصل عملية الكشف عن هوية الإرهابيين الأربعة الآخرين.

وأوضح البيان أن هذه العملية النوعية، مكنت من استرجاع أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية تكرارية وأخرى قناصة وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة وثمانية (08) هواتف نقالة، فيما تم تدمير مخبأين للإرهابيين، فيما لا تزال العملية متواصلة -يضيف البيان-.

وتأتي العملية العسكرية بعد يومين من تمكن مفارز مشتركة، من توقيف خمسة (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من البليدة وبومرداس وبرج بوعريريج.

كما كشفت ودمرت مفارز أخرى بكل من البويرة وسكيكدة مخبأ للإرهابيين وكيلوغرامين (02) من المتفجرات ومدفعين (02) ولغمين (02) تقليديي الصنع ومعدات تفجير.

ووجه الجيش الوطني الشعبي ضربات موجعة لبقايا الجماعات الإرهابية على مدار الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية 2016، بعدما قضى على عدد هام من الإرهابيين والقبض على مجموعة أخرى، إضافة إلى تدميره لعشرات المخابئ السرية، واسترجاع كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب الحصيلة التي كشفت عنها وزارة الدفاع الوطني، بخصوص المجهودات المبذولة في إطار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، فإن قوات الجيش تمكنت إلى غاية 17 أفريل الماضي، من القضاء على 42 إرهابيا، وألقت القبض على 19 آخرين، ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد  المغرب، وكذلك تنظيم “داعش”.

كما نجحت قوات الجيش خلال  الفترة الزمنية نفسها، من كشف وتدمير 168 مخبأ سري للجماعات الإرهابية في عدة مناطق من البلاد، واسترجعت خلالها ترسانة هامة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة الحربية.