الرئيسية / وطني / الجيش يكشف ترسانة من الأسلحة ببرج باجي مختار

الجيش يكشف ترسانة من الأسلحة ببرج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، من كشف مخبأ يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار في ولاية أدرار، إثر دورية استطلاع قرب الحدود الجنوبية للبلاد.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الخميس، أن “العملية تأتي في إطار تأمين الحدود ومحاربة الإرهاب، وبفضل اليقظة الدائمة لقواتنا المسلحة، حيث مكنت هذه العملية النوعية من ضبط (01) رشاش ثقيل عيار 14.5 ملم،

(01) رشاش من نوع RPK، (07) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، (03) بنادق تكرارية، (01)   بندقية نصف آلية، (20) مقذوف RPG-7، (07) حشوات RPG-7، (3977) طلقة من مختلف العيارات، (01) قنبلة يدوية، (25) كيلوغراما من مواد متفجرة”.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، مخبأين لإرهابيين بباتنة وعشرة (10) ألغام بتيزي وزو.

وذكر بيان لوزارة الدفاع أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبط عناصر حرس الحدود بتلمسان، (760) كيلوغرام من الكيف المعالج. في حين ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتندوف، ثلاث (03) مركبات رباعية الدفع و(1780) لتر من الوقود، كما ضبط عناصر الدرك الوطني بتمنراست، مركبتين أخريين و(04) أجهزة كشف عن المعادن.

من جهة أخرى في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أحبطت وحدات من حرس الشواطئ بعنابة، محاولة هجرة غير شرعية لـ (75) شخصا كانوا على متن (03) قوارب تقليدية الصنع في عرض البحر شمالي-غرب رأس الحمراء.