الرئيسية / وطني / الجيش يهزم الإرهاب
elmaouid

الجيش يهزم الإرهاب

الجزائر- أكدت افتتاحية العدد 638 لـ” مجلة الجيش” أن الجيش الوطني الشعبي تمكن من هزم الإرهاب بفضل التقدير الصائب والمبكر لخلفياته وأهدافه الخطيرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد، والاستغلال الآني والأمثل للمعلومة.

وذكرت الافتتاحية أن اندحاره وتراجعه دليل على نجاح المقاربة الأمنية التي تبناها الجيش الوطني الشعبي الذي يعمل مرفقا بكافة الأسلاك الأمنية، على حفظ الوحدة الترابية للوطن وأمن البلاد ويلتزم بكافة مهامه، على رأسها مكافحة الإرهاب.

وتابعت الافتتاحية ” الجيش الوطني الشعبي وحرصا منه على صون المصالح العليا للوطن وحماية استقلاله وسيادته الوطنية وتأمين وحدته الشعبية والترابية، فإنه يعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تتماشى مع المهام الدستورية، لبناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء المتخصص القادر على رفع التحديات ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في المجال العسكري.

وذكرت المجلة أن الجيش يعتبر تعزيز القدرات الدفاعية من المبادئ الثابتة التي أولتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في السنوات الأخيرة عناية قصوى وجعلت منه متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية والذي تندرج في إطاره مختلف الخطوات والأعمال التي ماانفك الجيش ينفذها بكفاءة واقتدار ضمن مختلف القوات والتخصصات.

وأوضحت المجلة أيضا انه” من هذا المنطلق عمدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية إلى تجهيز القوات المسلحة بوسائل ومعدات حديثة تواكب التطورات الحاصلة في الميدان لتطوير صناعة الدفاع والصناعة العسكرية بصفة عامة مما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية ويعزز قدراتها.

واستعرضت المجلة المعدات والأسلحة الحديثة التي شكلت محور معاينة الفريق قايد صالح خلال خرجاته وسلطت الضوء على التمارين الميدانية التي قالت إن هدفها الأسمى في تجسيد التكوين والتدريب والتحضير القتالي ميدانيا وجعله في الجيش شرطا أساسيا لصقل الكفاءات المتعددة والمستويات والتخصصات.