الرئيسية / وطني / الجيش يوقف 05 ليبيين بحوزتهم أسلحة بالدبداب
elmaouid

الجيش يوقف 05 ليبيين بحوزتهم أسلحة بالدبداب

الجزائر- ألقت عناصر الجيش القبض على 05 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب على الحدود الشرقية مع ليبيا.

وقال بيان لوزارة الدفاع الوطني، إنه: في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، وإثر كمين أوقفت مفرزة للجيش، 5 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب الحدودية، ضُبط لديهم أسلحة وكمية من الذخيرة.

وتأتي هذه العملية -بحسب وزارة الدفاع – بفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش والاستغلال الأمثل للمعلومات، التي مكّنت من كشف كمية من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية- الشرقية للبلاد.

ومكّنت عملية  الدبداب الحدودية من ضبط  3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وبندقية قناصة وبندقية صيد ومسدس آلي و10 مخازن ذخيرة و482 طلقة من مختلف العيارات.

وفي عملية أخرى مشابهة، قضت قوات الجيش بجبل وستيلي ببلدية تازولت، في باتنة شرق البلاد بالناحية العسكرية الخامسة على 5 إرهابيين، واسترجعت بندقية رشاشة (RPK) و4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وكمية كبيرة من الذخيرة، فيما تم تدمير 6 مخابئ تحتوي على مؤونة وألغام تقليدية الصنع وصفائح لتوليد الطاقة الشمسية وأغراض مختلفة، في حين دمرت مفرزة أخرى مخبأين (02) اثنين بتيبازة.

من جهة أخرى وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف وتلمسان محاولات تهريب (22338) لتر من الوقود.

وبعين قزام، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (24)  مهربا وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(03) مولدات كهربائية و(03) مطارق ضغط.

وببسكرة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مهربا كان على متن شاحنة مُحملة بـ (197) هاتفا نقالا، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من سيدي بلعباس وتلمسان/ ن.ع.2، مهربين (02) اثنين، وتم ضبط مركبتين (02) سياحيتين و(1364) وحدة من مختلف المشروبات.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، (42) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية بكل من تلمسان وعين تموشنت وغليزان والوادي وغرداية وتمنراست.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الوطني فإن هذه العمليات المتواصلة تأتي لتؤكد عزم وإصرار قوات الجيش على القضاء على فلول الإرهاب أينما حلّوا عبر التراب الجزائري.