الرئيسية / محلي / الجيش يوقف 50 حراقا جنوب البلاد
elmaouid

الجيش يوقف 50 حراقا جنوب البلاد

الجزائر- دمرت عناصر الجيش الوطني الشعبي مخابئ لارهابيين تحتوي على لغمين  وقنبلة و4 مقذوفات تقليدية الصنع وقذيفة هاون وقنبلة يدوية بكل من تيزي وزو وسكيكدة.

وأفاد بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من عزازقة بولاية تيزي وزو/ن.ع.1 وسكيكدة/ن.ع.5، يوم 31 جويلية 2016، مخابئ تحتوي على لغمين (02) وقنبلة و(04) مقذوفات تقليدية الصنع وقذيفة هاون وقنبلة يدوية ومولد كهربائي ومعدات لصناعة المتفجرات”.
وأضاف “وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بغليزان/ن.ع.2، (04) تجار مخدرات وحجزت (11) قنطارا من الكيف المعالج وسيارة سياحية وشاحنة، فيما ضبط عناصر حرس الحدود بمنطقة المنابهة الحدودية بولاية بشار/ن.ع.3 كمية أخرى تُقدر بـ (10)  قناطير و(30) كيلوغرام.”
وأوضح البيان “وبعين ڤزام/ن.ع.6، اعترضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (04)  مهربين على متن شاحنة تكون قد انطلقت من التراب الليبي مرورا بالنيجر ومحملة بكمية هامة من الوقود تُقدر بـ (42.000) لتر. “
كما أوقفت مفارز أخرى 50 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة وضبطت (03) مركبات رباعية الدفع و(3,25) طن من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب.
كريم موسى