الرئيسية / دولي / الحوثيون يؤجلون إعلان “المجلس السياسي”
elmaouid

الحوثيون يؤجلون إعلان “المجلس السياسي”

أرجأت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحزب “المؤتمر الشعبي”، الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إعلان تشكيلة “المجلس السياسي” الذي كان من المقرر أن يعلن عنه  الثلاثاء.

وأكّدت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء، أنّ الحوثيين وبعدما وجهوا دعوة لوسائل الإعلام لتغطية فعالية تشكيل المجلس السياسي في “القصر الجمهوري”، الواقع وسط العاصمة صنعاء، اعتذروا بعد حضورهم، لأسباب غير

معروفة. ووفقاً للاتفاق، الموقع بين الحوثيين وحزب صالح، فإن المجلس سيتولى إدارة البلاد، وفقاً للدستور، بما يمثل نهاية لحكم ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثيين، والتي تدير البلاد وفقاً لما تسميه “الإعلان الدستوري” الانقلابي، الصادر عن الجماعة في السادس من فيفري 2015. _ وكان الحوثيون اتفقوا مع حزب صالح يوم الخميس الماضي، على تشكيل “مجلس سياسي” لإدارة البلاد، وفقاً للدستور، الأمر الذي لاقى رفضاً من الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي. وفي إشارة إلى انتهاء دور اللجنة، قال المتحدث الرسمي لجماعة “أنصار الله”، ورئيس وفد الجماعة المفاوض في الكويت، محمد عبدالسلام، في بيان صحافي مساء الإثنين “نعبر عن شكرنا البالغ للجنة الثورية، ورئيسها الأخ محمد علي الحوثي، على الدور الذي قاموا به، وعلى الشجاعة التي تحلوا بها، في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية ومعالجة الاختلالات، حتى بدء التوافق السياسي الوطني أخيراً”.