الرئيسية / وطني / الخارجية: الجزائر تتابع باهتمام تطور الوضع في ليبيا
elmaouid

الخارجية: الجزائر تتابع باهتمام تطور الوضع في ليبيا

الجزائر- ثمنت الجزائر، السبت، البيان الذي أصدره المجلس الرئاسي الليبي المتعلق بإجراء مشاورات واسعة النطاق، قصد تقديم لمجلس النواب اقتراح توافقي بشأن حكومة الوفاق الوطني.

وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف إن “الجزائر تشيد بالبيان الذي أصدره المجلس الرئاسي الليبي والذي أعرب من خلاله أساسا عن استعداده التام للعمل سويا مع مجلس النواب ومجلس الدولة في إطار تطبيق شروط الاتفاق السياسي الذي وقعت عليه الأطراف الليبية في 17 ديسمبر 2015 ، وعن إرادته في إجراء مشاورات واسعة النطاق مع القوى الحية للمجتمع قصد تقديم لمجلس النواب اقتراح توافقي بشأن حكومة الوفاق الوطني”.

وبيّن أن الجزائر التي “سعت على الدوام إلى الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وتلاحمها الوطني، تعتبر أي قرار يخدم المصلحة العليا للشعب الليبي بمثابة خطوة هامة لعودة السلام والأمن والاستقرار في ليبيا وعاملا أساسيا في مسار المصالحة الوطنية بهذا البلد الشقيق والجار”.

وذكر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن “الجزائر تتابع باهتمام تطور الوضع في ليبيا وتولي أهمية بالغة للتسوية السلمية للأزمة عن طريق الحوار والمصالحة الوطنية، بما يمكن السلطات الليبية من مواجهة الوضع الصعب الذي تمر به البلاد ومن ثم تلبية التطلعات الكبيرة للشعب الليبي الشقيق في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وكذا في مجال مكافحة الإرهاب”.