الرئيسية / وطني / الخارجية تؤكد عدم تسجيل أية ضحية جزائرية في اعتداءات اسطنبول…… الجزائر تتضامن مع تركيا وتدعو إلى التنسيق
elmaouid

الخارجية تؤكد عدم تسجيل أية ضحية جزائرية في اعتداءات اسطنبول…… الجزائر تتضامن مع تركيا وتدعو إلى التنسيق

 

الجزائر- أدانت الجزائر على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف بـ”أشد العبارات” الاعتداء الإرهابي الدامي الذي استهدف اسطنبول ليلة رأس السنة. وأكد  المتحدث  ذاته أنه “لم تسجل أية ضحية جزائرية في الاعتداء”

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية  قال بن علي شريف “ندين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الدامي الذي استهدف اسطنبول مساء السبت”.

وإذ أبرز أن “هذه الفعلة الشنيعة تدل مرة أخرى على أن الإرهاب يضرب بشكل أعمى ودون تمييز بغرض وحيد هو إزهاق أرواح أشخاص أبرياء وفرض الرعب وزرع الأسى والمساس بأمن وسلامة المجتمعات والشعوب”.

واعتبر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن” ردا دوليا شاملا وسريعا ومنسقا ضروري لوضع حد لهذه الآفة  الإرهابية الخطيرة”.

وأضاف قائلا “وإذ نؤكد تضامننا مع الشعب والحكومة التركيين في هذه المحنة الجديدة، فإننا نجدد إدانتنا للإرهاب بكل أشكاله ومظاهره”.

وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أنه “لم تسجل لحد الساعة أية ضحية جزائرية في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف اسطنبول ليلة رأس السنة.”

وأضاف أن “مصالحنا القنصلية في اسطنبول تتابع عن كثب تطور الوضع بالتنسيق مع السلطات التركية المختصة”.

هذا  وقتل مالا يقل عن 39 شخصا من بينهم 16 أجنبيا جراء الهجوم على ملهى ليلي باسطنبول خلال احتفالات رأس السنة الجديدة فيما أصيب 69 آخرون بجروح أربعة منهم في حالة خطيرة. و لا تزال الأبحاث جارية.