الرئيسية / دولي / الخرطوم استدعت القائم بالأعمال الأمريكي…قرار حظر السفر يفجر أزمة دبلوماسية بين السودان وأمريكا
elmaouid

الخرطوم استدعت القائم بالأعمال الأمريكي…قرار حظر السفر يفجر أزمة دبلوماسية بين السودان وأمريكا

 استدعى السودان، ستيفن كوتسيوسفي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم الخرطوم، لتقديم احتجاج على الأمر التنفيذى المعدل الذى أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشأن حظر سفر مواطني 6 دول غالبية سكانها من المسلمين – من بينها السودان- إلى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، تم استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، حيث التقى بوكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغنى النعيم، الذى نقل له مجدداً استياء السودان من مضمون الأمر التنفيذى الذى أصدرته الإدارة الأمريكية، القاضى بتقييد دخول المواطنين السودانيين ضمن 6 دول أخرى إلى الولايات المتحدة لفترة 90 يوما قادمة”.

وأضاف كيل وزارة الخارجية السودانية، أن السودان ينتظر رفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وأنه يدعو الولايات المتحدة لشراكة في السلم والأمن والتنمية استفادة مما لدى البلدين من إمكانيات ومزايا خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين.

وطالب وكيل وزارة الخارجية السودانية، الإدارة الأمريكية، إعادة النظر في وضع اسم السودان ضمن هذا القرار التنفيذي، مؤكداً أن السودان سيواصل تعاونه كشريك في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمى والدولي.