الرئيسية / وطني / الدرك الوطني: تعزيزات أمنية لحماية مواضيع “الباك” ،”البيام” و”السانكيام”

الدرك الوطني: تعزيزات أمنية لحماية مواضيع “الباك” ،”البيام” و”السانكيام”

 كشفت، السبت، قيادة الدرك الوطني أنه تم وضع حيز الخدمة تشكيلات عملياتية ثابتة ومتحركة لمرافقة وتأمين وإنجاح مجريات امتحانات نهاية السنة الدراسية 2016 بأطوارها الثلاثة الابتدائي والمتوسط والثانوي ..

 

وقالت قيادة الدرك في بيان لها “ككل سنة تجند وحدات الدرك الوطني جميع الوسائل البشرية والمادية لضمان السير الحسن للامتحانات على مستوى 48 ولاية  وذلك بتفعيل مخطط وقائي ميداني خاص يضمن التغطية الأمنية لمراكز الطبع وإجراء الامتحانات والتجميع والترميز ومراكز التصحيح”.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدات الدرك تقوم بـ”ضمان المرافقة للمواضيع وأوراق الاجابات بالتنسيق مع موظفي قطاع التربية الوطنية باتجاه كل مراكز الامتحان” . كما “توفر الأمن لمراكز الامتحانات والأماكن المحاذية لها ومقرات مديريات التربية”.

وبالإضافة إلى” تأمين ومرافقة جلب مواضيع الامتحانات في وقتها المحدد”، تقوم وحدات الدرك بـ”مرافقة وحماية الأجوبة من مراكز الامتحانات إلى مديريات التربية ومن هذه الأخيرة باتجاه مراكز التصحيح”.

وذكر البيان أن الوحدات تقوم خلال فترة إجراء الامتحانات بـ”تعزيز تشكيلات أمن الطرقات على مختلف الطرق الوطنية والولائية والبلدية خاصة منها المؤدية الى المناطق العمرانية .” 

وتجدر الإشارة إلى أن رزنامة الامتحانات ستبدأ الأحد 22 ماي بامتحان شهادة التعليم الابتدائي، يليها امتحان شهادة التعليم المتوسط من 24 إلى 26  ماي،  وأخيرا امتحان شهادة الباكالوريا من 29 ماي إلى 02 جوان .