الرئيسية / وطني / الدفع الإلكتروني للشركات الكبرى سيطبق  شهر سبتمبر

الدفع الإلكتروني للشركات الكبرى سيطبق  شهر سبتمبر

أكد الوزير المنتدب لدى وزارة المالية المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية معتصم بوضياف، أن القانون المقبل للدفع الالكتروني من شأنه أن يعمم الدفع الالكتروني  في الجزائر

“عبر تأطير المبادلات التجارية بشكل دقيق في فضاء الانترنت”.  وأشار أن الدفع الإلكتروني للشركات الكبرى سيكون فعليا في شهر سبتمبر كأقصى أجل ما سيمكن الزبائن من دفع فواتيرهم عبر الانترنت.

وقال الوزير في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية  “إن أولوياتنا هي وضع أسس محيط للاقتصاد الرقمي في بلادنا بشكل يسمح بضمان نموه ديمومته والتحقق من جعله مفيدا للاقتصاد الوطني”.

وأوضح أن “الأمر يتعلق بمشروع مجتمع ذي طابع شامل يهمنا جميعا بشكل عام ولكن بشكل أخص بعض المتدخلين”، مؤكدا أن “مشروع المجتمع هذا يتشكل من طبقات تكنولوجية وتقنية وطبقة تخص الحوكمة حول رأسمال من الموارد البشرية الكفؤة”.

وردا على سؤال يخص سبب دمج الاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية في وزارة منتدبة واحدة، قال بوضياف إن الأمر يتعلق بمهمتين متكاملتين.

وأوضح “أن عصرنة الأنظمة المالية هي في قلب الاقتصاد الرقمي  وهو  جزء من هذا الاقتصاد”، مشيرا إلى أن هذه العصرنة ستمس كل الهيئات التابعة لقطاع المالية وستمس أولا البنوك  ومديرية أملاك الدولة، الضرائب، والميزانية و الجمارك.

 كما أكد الوزير المنتدب أن القانون المقبل للدفع الالكتروني من شأنه أن يعمم الدفع الالكتروني  في الجزائر “عبر تأطير المبادلات التجارية بشكل دقيق في فضاء الانترنت”.

وأشار أن الدفع الإلكتروني للشركات الكبرى سيكون فعليا في شهر سبتمبر كأقصى أجل ما سيمكن الزبائن من دفع فواتيرهم عبر الإنترنت.