الرئيسية / رياضي / الدور الـ 16 من كأس زايد للأندية الأبطال ( المريخ السوداني ـ اتحاد العاصمة هذا الاربعاء على الساعة 17:30 )… سوسطارة لمواصلة التألق عربيا
elmaouid

الدور الـ 16 من كأس زايد للأندية الأبطال ( المريخ السوداني ـ اتحاد العاصمة هذا الاربعاء على الساعة 17:30 )… سوسطارة لمواصلة التألق عربيا

يلعب اتحاد العاصمة، الأربعاء، ذهاب الدور الـ16 من كأس زايد للأندية الأبطال على ملعب أم درمان أمام نادي المريخ السوداني، وهو يستهدف العودة بأفضل نتيجة ممكنة من أجل تعبيد التأهل إلى الدور المقبل قبل خوض

مباراة العودة في الجزائر. ويسعى أشبال فروجي لاستغلال معنوياتهم العالية بعد التتويج باللقب الشتوي في الرابطة المحترفة الأولى من أجل مواصلة تألقهم منذ بداية الموسم الجاري عربيا.

 

وكانت تشكيلة الاتحاد تنقلت مبكرا إلى العاصمة السودانية الخرطوم من أجل التأقلم مع الظروف المناخية هناك، خاصة في ظل الحرارة والرطوبة العاليتين، وحضّرت في أحسن الظروف الممكنة، خاصة أن إدارة الاتحاد تعول كثيرا على التألق في هذه المنافسة الغالية جدا، في ظل الجوائز المالية الكبيرة التي سيخصصها الاتحاد العربي لكرة القدم للفائز باللقب والتي ستصل حدود السبعة ملايين دولار.

وسيكون بمقدور المدرب الفرنسي للاتحاد، تييري فروجي، الاعتماد على قائمة مكتملة من اللاعبين، رغم الالتحاق المتأخر للثنائي الدولي مزيان وشيتة والدولي الكونغولي إيبارا بالفريق، بعد أن كانا معنيين بالجولة الخامسة من تصفيات “كان 2019″، وإذا كانت مشاركة مزيان مؤكدة في اللقاء لأنه لم يلعب أي دقيقة مع “الخضر” أمام الطوغو، فإن مشاركة شيتة وإيبارا كأساسيين في لقاء اليوم غير واردة، بحكم لعبهما أساسيين أمام الطوغو والكونغو الديموقراطية على التوالي.

وكان فروجي حذر لاعبيه من الاستخفاف بالمنافس وحرص على ضرورة اللعب بالإرادة والتركيز الذي أظهره زملاء مفتاح في لقاءات البطولة الأخيرة، لا سيما روح المباراة الأخيرة أمام شباب قسنطينة، حيث عاد الاتحاد في النتيجة وفاز بهدفين لهدف ليتوج باللقب الشتوي.

هذا، وعين الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباراة المريخ السوداني واتحاد العاصمة، ويتشكل طاقم التحكيم من فهد العمري وخلف زيد الشمري وسلطان الحربي، فيما سيراقب المباراة إبراهيم الماجد.