الرئيسية / وطني / الديوان الوطني للسياحة يشارك في الصالون الدولي للسياحة ببرلين في مارس القادم…. الجزائر في مهمة التسويق لسياحتها الصحراوية
elmaouid

الديوان الوطني للسياحة يشارك في الصالون الدولي للسياحة ببرلين في مارس القادم…. الجزائر في مهمة التسويق لسياحتها الصحراوية

تسعى الجزائر من خلال الديوان الوطني للسياحة إلى التعريف بالمؤهلات السياحية الجزائرية الساحلية والثقافية والدينية و الحموية والصحراوية، حيث سيشارك الديوان في الصالون الدولي للسياحة ببرلين (ألمانيا)

المزمع تنظيمه من 8 إلى 12 مارس، وسيرافق الديوان في هذه التظاهرة المصنفة في المرتبة الأولى عالميا 10 وكالات سياحية عمومية وخاصة للتعريف بخدماتها، وكذا حرفيين اثنين سيعرضان منتجات للصناعة التقليدية، حسب ما ذكره مسؤول الإدارة والوسائل للديوان على هامش الصالون الدولي للسياحة و الأسفار و التجهيزات الفندقية الذي يختتم الأحد بوهران.

كما سيحضر الديوان الوطني للسياحة في إطار البرنامج المسطر لسنة 2017 في تظاهرات سياحية دولية بميلانو (إيطاليا) وتونس وبباريس (فرنسا)، وذلك للترويج للوجهة السياحية الجزائرية التي تزخر بقدرات هائلة في هذا المجال، يضيف مجدوب مراد.

وكان الديوان قد مثل الجزائر في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بمدريد (إسبانيا) في جانفي الماضي، كما أشار ذات المسؤول لافتا إلى أن المشاركة في هذه التظاهرة كانت “قوية”، حيث سمحت للمتعاملين الجزائريين بالالتقاء بنظرائهم الأجانب لبيع المنتوج الجزائري.

ويسعى الديوان الوطني للسياحة من خلال هذه التظاهرات الدولية إلى التعريف بالمؤهلات السياحية الجزائرية الساحلية والثقافية والدينية و الحموية والصحراوية وفق ذات المصدر، مضيفا أن “المنتوج الصحراوي مطلوبكثيرا والوكالات السياحية الجزائرية مستعدة لتلبية الطلبات لاسيما تلك الواقعة في جنوب الوطن التي لها تجربة واسعة في المجال”.

كما يعمل هذا الديوان جاهدا على التعريف بالمقصد السياحي الجزائري في التظاهرات السياحية الوطنية، واستعمال مختلف الدعائم الترويجية لوضعها تحت تصرف الزائرين والمهنيين والأجانب، حسب ما ذكره مجدوب مراد، مبرزا أنه من أولويات الديوان ترقية السياحة الداخلية و السياحة الموجهة للمواطنين في الخارج وسياحة الأجانب، وذلك تطبيقا لتوجهات الوزارة الوصية.

يذكر أن الطبعة الثامنة للصالون الدولي للسياحة والأسفار والتجهيزات الفندقية التي أشرف على افتتاحها الخميس الماضي، وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري، عرفت مشاركة 180 عارضا من الجزائر والخارج.