الرئيسية / وطني / الرئيس العراقي يؤكد اهتمامه البالغ بملف السجناء الجزائريين لدى العراق
elmaouid

الرئيس العراقي يؤكد اهتمامه البالغ بملف السجناء الجزائريين لدى العراق

 الجزائر- أكد  الرئيس العراقي فؤاد  معصوم اهتمامه البالغ بملف السجناء الجزائريين لدى العراق، كما دعا إلى ضرورة تعضيد العمل المشترك لا سيما في مجال الصناعات النفطية والتعاون على مستوى منظمة أوبك والجامعة العربية الأمر الذي يصب في مصلحة الجميع وبما يخدم الشعبين وعموم المنطقة.

ذكر بيان رئاسي عراقي أن رئيس الجمهورية العراقي  فؤاد معصوم استقبل سفير الجزائر لدى العراق عبد القادر بن شاعة وأكد خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات الثنائية التاريخية المتينة بين العراق والجزائر والارتقاء بها وبما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والازدهار.

وأضاف أن اللقاء تضمن بحث مجمل الأوضاع على الساحة الإقليمية والتأكيد على ضرورة توسيع رقعة التعاون الثنائي وتوحيد الجهود الرامية إلى مكافحة آفة الإرهاب والتطرف.

وأوضح الرئيس معصوم أن للجزائر مكانة خاصة في قلوب العراقيين، مؤكداً اهتمامه البالغ بملف السجناء الجزائريين لدى العراق، مشيراً إلى ضرورة تعضيد العمل المشترك لا سيما في مجال الصناعات النفطية والتعاون على مستوى منظمة أوبك والجامعة العربية الأمر الذي يصب في مصلحة الجميع وبما يخدم الشعبين وعموم المنطقة”.

من جانبه نقل السفير الجزائري بن شاعة – بحسب البيان- تحيات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الرئيس معصوم، مجدداً حرص بلده على تفعيل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى ثقة الجزائر في قدرة العراقيين على تحرير مدينة الموصل ودحر الإرهاب بشكل نهائي، مؤكداً استعداد بلده لتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للعراق بهذا الخصوص.