الرئيسية / وطني / الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز يكشف: إنجاز 34 كلم من شبكات الضغط العالي في 2021
elmaouid

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز يكشف: إنجاز 34 كلم من شبكات الضغط العالي في 2021

الجزائر- كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب، أن الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) تتوقع إنجاز 34 كلم من شبكات الضغط العالي في آفاق 2021 .

وذكر محمد عرقاب بأن مجمع سونلغاز يطمح إلى الرفع من قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 22 ألف ميغاواط والتصدير نحو البلدان المجاورة. ويتم ذلك، يواصل  المسؤول ذاته، من خلال تجسيد برنامج طموح يمتد إلى غاية 2021.

من جهة ثانية أشار الرئيس المدير العام لسونلغاز إلى أن مستحقات مجمعه بلغت نحو 60 مليار دج على المستوى الوطني، موضحا  أن مستحقات سونلغاز غير المحصلة قد انخفضت من 86 مليار دج خلال السنوات الماضية الى 60 مليار دج في العام الجاري، مؤكدا على ضرورة تحصيل هذه المستحقات لا سيما وأن برامج التطوير والاستثمار تتطلب الموارد المالية الضرورية إلى جانب أجور العمال، يضيف مسؤول المجمع، مبرزا أنه “لذلك نعقد لقاءات جهوية من أجل تحسيس إطارات الشركة وعمالها على أهمية تحصيل المستحقات خاصة وأن هذه الأموال ستسمح لنا بالانطلاق في تجسيد مشاريع جديدة لتحسين الخدمات”.

وفي هذا الإطار ذكر السيد محمد عرقاب أن حجم الاستثمارات في شبكتي الكهرباء والغاز قد بلغ 380 مليار دج خلال 2017. وأشار إلى أن هذه اللقاءات الجهوية تسمح بإقامة حوصلة حول النشاطات والبحث عن مضاعفة الجهود لتحسين الخدمة العمومية وتوفير طاقة كهربائية وغاز ذات نوعية وفي أفضل الظروف.

وكان الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية عاشور تلي قبل ذلك قد حث العمال على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل تمكين المجمع من تحقيق أهدافه المسطرة