الرئيسية / رياضي / الرابطة الأولى المحترفة: “البطولة ستتواصل إلى آخر جولة”

الرابطة الأولى المحترفة: “البطولة ستتواصل إلى آخر جولة”

أكد نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ياسين بن حمزة، أن بطولة الرابطة الأولى المحترفة “ستتواصل إلى غاية جولتها الأخيرة”، مفندا بذلك الإشاعات المتعلقة بتوقيف البطولة وتعيين الأندية المشاركة في المنافسات القارية.

وصرح بن حمزة لإحدى الحصص التلفزيونية قائلا: “المنافسة ستتواصل حتى نهايتها، لم نفكر قط في توقيف البطولة، على عكس ما تردد في الآونة الأخيرة من معلومات مغلوطة. السلطات العمومية هي الجهة الوحيدة المخولة بتوقيف البطولة والنشاطات الرياضية الأخرى مثلما حصل الموسم الفارط”.

وعقدت لجنة كرة القدم المحترفة اجتماعين بقيادة بن حمزة، لمناقشة عدة نقاط سيما الوضع الحالي لبطولة الرابطة الأولى المحترفة للموسم الكروي 2020-2021 إضافة إلى تحضير وتنظيم الموسم القادم 2021-2022.

وفي سؤال حول ممثلي الكرة الجزائرية في منافستي رابطة الأبطال وكأس الكنفيدرالية، والتي ستجرى عملية القرعة الخاصة بها قبل تاريخ 15 أوت المقبل، أي قبل نهاية البطولة المحددة في الأسبوع الثالث من الشهر المقبل، عبر المتحدث عن أمله في أن تتضح الأمور مع حلول الجولة 36.

وستواجه الفاف معضلة في ظل التنافس الشديد على اللقب وعلى المقاعد المؤهلة الى منافسة قارية قبل خمس جولات عن النهاية.

وأفاد أيضا “تطرقنا إلى عدة صيغ لتعيين الأندية المشاركة في المنافسات القارية، وسنجد الحلول اللازمة. وعلى هذا الأساس قمنا بتشكيل لجنة مصغرة برئاسة العربي أومعمر. أتمنى أن تتضح الأمور مع الجولة 36 للتعرف على الأندية المعنية بالمنافستين الإفريقيتين”.

كما تطرق بن حمزة إلى الموسم الكروي القادم 2021- 2022، والذي سيتم مناقشة صيغة منافسته خلال الاجتماع الدوري المقبل للمكتب الفيدرالي للفاف المقرر يوم الخميس.

واختتم قائلا: “المكتب الفيدرالي سيفصل في صيغة المنافسة للموسم الكروي المقبل. وسيتم تقديم مقترحين على الأعضاء: الأول بطولة كلاسيكية بـ 18 ناديا بـ 34 جولة، أو بطولة بمجموعتين تضم كل واحدة 9 فرق بدورتي اللقب والسقوط”، مؤكدا أن الموسم المقبل سيختتم في جويلية القادم”.