الرئيسية / وطني / الرفع من القيمة المالية للمخالفات للحد من حوادث المرورفي الجزائر

الرفع من القيمة المالية للمخالفات للحد من حوادث المرورفي الجزائر

أعلن وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي عن إنشاء مؤسسة جزائرية-إسبانية متخصصة في تسيير حركة المرور قريبا لحل مشكل الازدحام بالعاصمة،

وأكد من جهة أخرى على رفع القيمة المالية للمخالفات للحد من إرهاب الطرقات.

وأوضح بوجمعة طلعي لدى نزوله، الثلاثاء، ضيفا على منتدى جريدة الشعب أهمية القانون الجديد الذي يجبر السائقين على اتخاذ آليات جديدة للحد من إرهاب الطرقات فضلا عن إجراءات أخرى سيتم اتخاذها للرفع من القيمة المالية للمخالفات.

كما أشار إلى أن حوادث المرور تخلف سنويا أكثر من 4 آلاف قتيل و55 ألف جريح وتكبد الخزينة العمومية 120 مليار دينار.

من جانب آخر أكد طلعي أن المؤسسة الجزائرية-الإسبانية التي سيتم إنشاؤها قريبا لتخفيف من الازدحام المروري صادق عليها مؤخرا مجلس مساهمات الدولة بحيث ستكون عملية في غضون شهر وستتكفل هذه الأخيرة بتسيير نظام جديد لتنظيم حركة المرور بالعاصمة بفضل إشارات المرور الضوئية والذي سيتم تسييره على المستوى المركزي وينظم تدفق السيارات بصفة آلية.

وسيتم تطبيق هذا النظام المستعمل في أكبر المدن والعواصم الأوروبية بالجزائر العاصمة كمرحلة أولى قبل أن يعمم على مدن أخرى تعاني من مشكل الإزدحام المروري كقسنطينة ووهران.

وقال طلعي إن الوزارة كانت ترتقب إطلاق مناقصة لوضع نظام التسيير المركزي للإشارات المرورية الضوئية، لكن تم إلغاؤها لأسباب تقنية وإقرار إنشاء هذه المؤسسة المختلطة بصفة مباشرة ما سيسمح للجانب الجزائري بكسب الخبرة في تسيير هذا النظام وفي تنظيم حركة المرور.