الرئيسية / رياضي / الستار يسدل اليوم على ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال….. ليستر لنسيان إخفاقات البريميرليغ وبورتو يتحدى اليوفي
elmaouid

الستار يسدل اليوم على ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال….. ليستر لنسيان إخفاقات البريميرليغ وبورتو يتحدى اليوفي

يسدل الستار، مساء الأربعاء، على ذهاب ثمن نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا بإجراء لقاءين، الأول يجمع اشبيلية الإسباني وليستر سيتي الانجليزي والثاني يلتقي فيه بورتو البرتغالي بطل إيطاليا جوفنتوس.

 ويحل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، الذي يكافح حاليا للابتعاد عن شبح السقوط، ضيفا على إشبيلية الذي أحرز لقب منافسة اليوروبا ليغ في المواسم الثلاثة الماضية قبل أن يستكمل مسيرته هذا الموسم في رابطة الأبطال، حيث تأهل للأدوار الفاصلة عن جدارة.

ويحتل أشبيلية حاليا المركز الثالث في الليغا ويمثل اختبارا صعبا لليستر المتأزم في الموسم الحالي، وإن اختلفت مسيرة ليستر في دور المجموعات عن مسيرته المتعثرة بالبريميرليغ هذا الموسم.

وقال الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لإشبيلية، بعد فوز الفريق على إيبار في الدوري الإسباني السبت “سنلعب يوم الأربعاء من أجل حياتنا… إنها مباراة كبيرة ومهمة للغاية في تاريخ النادي. علينا التفكير في هذا وتقديم الأداء الذي يضمن لنا خوض مباراة الإياب على ملعب ليستر في إنجلترا ونحن نمتلك الأفضلية”.

وفي المباراة الثانية يبدو اليوفي، الذي خسر المباراة النهائية للبطولة عام 2015، مرشحا لتخطي عقبة بورتو الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين.

وتمثل المباراة مواجهة من نوع خاص بين الحارسين المخضرمين الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني سابقا وبورتو حاليا والإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى جوفنتوس.

وكان كاسياس (35 عاما) انتقل من الريال إلى بورتو في 2015، ويتطلع كاسياس بشغف إلى المواجهة من بوفون (39 عاما) الذي ما يزال ساطعا في حراسة مرمى السيدة العجوز.

وأوضح كاسياس في تصريحات إلى موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الأنترنت “نواجه اختبارا صعبا للغاية بالطبع… نعلم أن جوفنتوس هو المرشح الأقوى. ولكن الإثارة والرغبة والجهد والشجاعة تلعب دورها أحيانا في التغلب على القدرات الفردية”.

وقال كاسياس إنه يرى بوفون كحارس شاب وأن كلا منهما مر بمسيرة مشابهة للآخر.

وأوضح: “فاز كل منا بالكثير، والتقينا كثيرا من قبل. أعتقد أن الكرة الإيطالية لن يكون لديها حارس آخر مثل بوفون”.

وأوصى ماسيميليانو أليغري المدير الفني لجوفنتوس لاعبيه بتوخي الحذر في مواجهة بورتو.

من جهته، يرى أليكس ساندرو صعوبة لقاء فريقه ضد بورتو، بسبب منافسة الأخير على المباراة حتى النهاية.

وجاءت تصريحات البرازيلي على قناة جوفنتوس حيث قال: “إذا كان هناك شيئ واحد أعرفه عن بورتو، فلاعبوه سيقاتلون حتى النهاية، لن يعطونا مباراة سهلة، خاصة على ملعب الدراغاو، لأنهم يمتلكون العديد من الفرديات التي لا تنتهي”.

وأضاف: “لدي العديد من زملائي في البرتغال، وأتمنى أن يفوزوا باللقب المحلي في نهاية الموسم، لقد تعلمت معهم كيفية التأقلم على الكرة الأوروبية”.

وأنهى حديثه للقناة النادي: “لقد تدربنا جيدًا بقوة استعدادًا لمباراة الأربعاء، أنا وزملائي نخوض جميع المباريات في جميع المسابقات من أجل الفوز”.

الجدير بالذكر أن أليكس ساندرو انتقل مطلع الموسم الماضي، قادمًا من صفوف بورتو البرتغالي لجوفنتوس، ليشغل مركز الظهير الأيمن.