الرئيسية / وطني / السعودية تستغل ورقة البترول لتركيع إيران وروسيا بتغطية أمريكية
elmaouid

السعودية تستغل ورقة البترول لتركيع إيران وروسيا بتغطية أمريكية

الجزائر- قال فارس مسدور الخبير الاقتصادي بأن التصريحات الإعلامية لكل من إيران والسعودية وروسيا على هامش اجتماع (الاوبك) غير مطمئنة من أجل  حلحلة  مشكلة سوق النفط في العالم وذلك بسبب النزاع السياسي الإيراني السعودي الروسي في القضية السورية.

أكد فارس مسدور في تصريح للموعد اليومي بأن المملكة العربية السعودية تملك مربط الفرس في حل المشكل القائم في حركة أسعار البترول العالمية، مشيرا أن كل المؤشرات توحي بأن السعودية لا تريد أن تتنازل بسهولة عن مواقفها السياسية القائمة بين روسيا وإيران في القضية السورية في ظل تصاعد حدة الأزمة بين هاته البلدان في إشارة ضمنية إلى قضية حج هذه السنة الذي قاطعته إيران والتصعيد العسكري الذي تقوم به روسيا هذه الأيام على الأرض على سبيل الذكر لا الحصر .

وأوضح فارس مسدور بأن السعودية تستغل ورقة البترول من أجل  تركيع إيران وروسيا بتغطية أمريكية، مشيرا إلى أن اجتماع (أوبك) كان من المفترض أن تسبقه اجتماعات دبلوماسية عالية المستوى لتقريب وجهات النظر بين الدول بهدف إعطاء نفس كبير لاجتماع الجزائر الذي يتوقع فيه أن تحدث معجزة بالنظر للمواقف السياسية التي تفرق أكثر مما تجمع.

وأشار فارس مسدور إلى أن الكثير من الخبراء يتوقعون أن يتم إصدار بيان اطمئنان عام خال من أي قرار رسمي على اعتبار أن الاجتماع ككل غير رسمي.