الرئيسية / وطني / السفارة السعودية تكذب التصريحات المنسوبة لسفيرها بالجزائر….. جهات مجهولة تحاول الوقيعة بين الجزائر والسعودية!
elmaouid

السفارة السعودية تكذب التصريحات المنسوبة لسفيرها بالجزائر….. جهات مجهولة تحاول الوقيعة بين الجزائر والسعودية!

الجزائر- نفت السلطات السعودية ما نُسب إلى سفيرها بالجزائر من تصريحات حول قضية الصحراء الغربية  واصفة إياها بفبركة غير صحيحة بتاتا قامت بها جهات مشبوهة أزعجتها كثيرا الجهود الدبلوماسية السعودية المبذولة

في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية والتي أثمرت تقاربا كبيرا بين الجزائر والسعودية على الصعيدين السياسي و الاقتصادي”.

أكدت السفارة السعودية بالجزائر أن التصريحات المنسوبة للسفير السعودي بالجزائر الدكتور: سامي بن عبد الله الصالح حول قضية الصحراء الغربية والمتداولة بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة.

وقال بيان رسمي أصدرته السفارة السعودية أن “السفير سامي بن عبد الله الصالح لم يقم بإجراء أي حوار صحفي مع صحيفة الرياض السعودية مؤخراً”.

وأضاف البيان أن “ما نسب إلى السفير من تصريحات هي عبارة عن فبركة غير صحيحة بتاتا قامت بها جهات مشبوهة أزعجتها كثيرا الجهود الدبلوماسية السعودية المبذولة في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية والتي أثمرت تقاربا كبيرا بين الجزائر والسعودية على الصعيدين السياسي و الإقتصادي”.

وتجدر الإشارة إلى أن مواقع إلكترونية عديدة تداولت مؤخرا تصريحات مزيفة للسفير السعودي حول ملف الصحراء الغربية. وزعمت هذه الجهات في الحوار الوهمي الذي قيل أنه تم مع صحيفة الرياض السعودية أن السفير السعودي طالب من الجزائر أن لا تتدخل في القضية الصحراوية مصنفا جبهة البوليزاريو كمنظمة إرهابية.

وجاء بيان السفارة السعودية ليضع النقاط على الحروف ويؤكد زيف كل هذه التصريحات المفبركة.