الرئيسية / دولي / السفارة الصينية بالجزائر تعلن عن وصول جرعة اللقاحات الى الجزائر

التضامن الجزائري - الصيني متواصل

السفارة الصينية بالجزائر تعلن عن وصول جرعة اللقاحات الى الجزائر

بكين تهب الجزائر نحو 200 ألف جرعة من لقاح كورونا
تسلمت الان الجزائر حسب السفارة الصيية هبة من الصين متمثلة في كمية كبيرة من جرعات اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد التي وعدت بها في وقت سابق.
ويبلغ عدد جرعات اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد التي تبرعت بها الصين للجزائر نحو 200 ألف جرعة.
وقد قررت الحكومة الصينية التبرع بـ 200 ألف جرعة من لقاحها الذي تنتجه شركة سينوفارم الصينية كهبة للجزائر تأكيدا على العلاقات الوطيدة بين البلدين والتي تعززت أكثر منذ انتشار الوباء في الصين أواخر سنة 2019.
وبتاريخ 3 فيفري الماضي, تم الاعلان عن الهبة الصينية للجزائر خلال لقاء جمع السفير الصيني لي ليان خه والوزير الأول عبد العزيز جراد في قصر الحكومة.
للإشارة، منذ تفشي الوباء ساعدت الصين والجزائر بعضهما البعض وتضامنتا في مواجهة الصعوبات حتى أصبح البلدان نموذجًا يضرب به المثل في التوحد والتعاون لمكافحة الوباء في المجتمع الدولي.
معلومات عن اللقاح
وأنتجت ساينوفارم وهي شركة أدوية مملوكة للصين لقاحين من بين خمس لقاحات صينية ضد فيروس كورونا وصلت جميعها إلى المراحل النهائية من التجارب السريرية.
ويعد لقاح ساينوفارم لقاحا معطلا مضادا لفيروس كورونا، يعني أنه لا يتطلب الحفظ في درجة حرارة شديدة الانخفاض, كما أنه يقوم على الوسيلة التقليدية في إنتاج الأمصال.
ويعمل لقاح ساينوفارم عن طريق دفع الجهاز المناعي للإنسان لصنع أجسام مضادة لفيروس كورونا. وبمجرد التطعيم به، تنتج الخلايا المناعية أجساما مضادة تستهدف “بروتين سبايك”، مما يمنع الفيروس من دخول الخلايا.