الرئيسية / وطني / السفينة الحربية  ” نيبتونو-أ 20″ ترسو بميناء وهران
elmaouid

السفينة الحربية  ” نيبتونو-أ 20″ ترسو بميناء وهران

الجزائر- رست،  الثلاثاء، بميناء وهران، السفينة قاعدة للغطاسين الإسبانية (نيبتونو-أ 20) من أجل تنفيذ التمرين الثنائي الجزائري-الإسباني (ميداكس إ-16) خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري على مستوى الواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية.

وأفاد رئيس مصلحة الاتصال لقيادة القوات البحرية الجزائرية العقيد عبد الوهاب بورورو أن التمرين (ميديكس إ-16) ينظم تطبيقا لتعليمات وتوجيهات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الذي يدخل في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري الثنائي الجزائري-الإسباني لسنة 2016.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه يشارك في هذا التمرين البحري السفينة (نيبتونو-أ 20) التابعة للقوات الملكية الإسبانية وكذا القاطرة في عرض البحر وحوامة البحث والإنقاذ (سوبر لينكس) الجزائريتان، موضحا أنه تم برمجة عدة مناورات تكتيكية وتمارين بحرية ضمن هذا التمرين المشترك بين القوات البحرية للبلدين بهدف تعزيز التعاون العسكري والعمل المشترك وتبادل التجارب، مضيفا في الوقت ذاته أن البرنامج المسطر بهذه المناسبة يشمل نشاطات بروتوكولية وسياحية لا سيما بالموقع التاريخي لسانتا كروز.

وبعد رسو السفينة الإسبانية (نيبتونو أ-20) بميناء وهران قام قائد السفينة فرنسيسكو خوزي سونيكو زرازا بزيارة مجاملة لقائد الواجهة البحرية الغربية للناحية العسكرية الثانية العميد مباركي أحمد بالقاعدة البحرية لمرسى الكبير حيث تناول خلالها المسؤولان مواضيع ذات الاهتمام المشترك. قبل أن تبحر السفينة الإسبانية (نيبتونو أ-20) من ميناء وهران  الجمعة القادم بحسب ما أشير إليه.