الرئيسية / محلي / السلطات المحلية تلتزم الصمت في كل مرة…حل مشاكل سكان قرية “اجلواحن” بتيمزريت مؤجل إلى يوم آخر
elmaouid

السلطات المحلية تلتزم الصمت في كل مرة…حل مشاكل سكان قرية “اجلواحن” بتيمزريت مؤجل إلى يوم آخر

 ا يزال سكان قرية “اجلواحن” بتيمزريت شرق بومرداس يعانون من نقائص عدة أثرت على مسيرتهم اليومية، زادت من تدهور وضعيتهم التزام السلطات البلدية الصمت إزاء جملة المشاكل التي تتربص بهم منذ سنوات بالرغم من علمها على حد قول السكان.

يشتكي سكان قرية “اجلواحن” من مشاكل عدة خاصة فيما يتعلق بتدهور الطريق الرئيسي المؤدي إلى البلدية، حيث أكد ذات المتحدثين أن أوضاعهم تزداد سوء في الأيام التي تتساقط فيها الأمطار، أين تمتلئ طرقات القرية بالبرك، لتتجمع كلها وتشكل مستنقعا كبيرا يصعب على المواطنين تجاوزه كلما أرادوا ذلك.

هذا، وقد أكد في ذات السياق أصحاب السيارات أنهم يتجنبون الدخول للقرية إلا للضرورة، من أجل تجنيب تعرض مركباتهم للعطب نظرا للحفر العميقة المنتشرة بالمكان والتي أضحت ديكورا تتزين به المنطقة، إلى جانب انتشار النفايات التي غزت القرية مؤخرا، حيث شوهت المنظر الجمالي وتسببت في انبعاث روائح كريهة دفعت بالمواطنين أنفسهم إلى القيام بإحراق تلك النفايات مخافة تعرضهم لأمراض ما دامت عمليات النظافة تعتبر الغائب الأكبر عن الساحة، مشددين على ضرورة تجسيد السلطات المحلية لوعودها بعدما أجلت الأمر في عديد المرات وتركتهم بين قوسين وخارج مجال التغطية منذ سنوات عدة.

ناهيك عن غياب شبكة الغاز الطبيعي ما يؤدي بهم في كل مرة التنقل حتى لوسط البلدية من أجل جلب قارورة غاز البوتان التي تخضع للمضاربة من قبل التجار الذين يرفعون سعر القارورة الواحدة التي تصل في الأيام الباردة الممطرة إلى 450 دج، ما أثقل كاهلهم بمصاريف إضافية هم في غنى عنها.

الإنارة العمومية منعدمة بالقرية ما جعل الظلام يخيم عليها وحرم السكان من التجول على راحتهم، الأمر الذي جعل يوميات القاطنين جحيما حقيقيا لا يطاق بسبب الاعتداءات والسرقات الناجمة عن ذلك.

وأمام هذه المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها هؤلاء السكان، طالب مواطنو قرية “اجلواحن” بتيمزريت شرق بومرداس بتدخل السلطات المعنية، إذ لا يزالون ينتظرون تدخلهم من أجل برمجة بعض المشاريع التنموية خاصة تلك المتعلقة بتهيئة الطرقات

وتزويدهم بالإنارة العمومية وبناء مرافق ترفيهية التي من شأنها رفع الغبن عنهم وإخراجهم من دوامة المشاكل الكثيرة التي يتخبطون فيها منذ سنوات عدة.