الرئيسية / وطني /  السلع غير المفوترة بلغت أزيد من11 مليار بـ6 ولايات منذ 2016
elmaouid

 السلع غير المفوترة بلغت أزيد من11 مليار بـ6 ولايات منذ 2016

 الجزائر- كشف المدير الجهوية للتجارة بسعيدة انه قدرت السلع غير المفوترة بأسواق ست ولايات من غرب الوطن خلال الثمانية اشهر الاولى من السنة الجارية بأزيد من 3،11 مليار دج .

وذكر عز الدين عيسات لوأج بأن فرق مراقبة الممارسات التجارية التابعة لولايات غليزان والشلف ومعسكر وتيارت وتيسمسلت وسعيدة حددوا هذه القيمة المالية للسلع غير المفوترة خلال 726 129 تدخلا.

وحسب المتحدث فانه قد اسفرت هذه التدخلات عن تسجيل 713 10 مخالفة تجارية بالولايات المذكورة وتحرير 169 10 محضر متابعة قضائية والإغلاق الإداري لـ 876 محل تجاري يضيف  المصدر نفسه.

وشملت المخالفات التجارية التي سجلتها فرق المراقبة عدم الإعلام بالأسعار والتعريفات وعدم الفوترة ومعارضة المراقبة وممارسة نشاط تجاري دون امتلاك سجل تجاري وانعدام النظافة وخداع حول تاريخ ومدة الصلاحية والوسم غير المطابق، وقد بلغت قيمة المحجوزات من منتجات غذائية و غير غذائية خلال الفترة المذكورة قرابة 7 ملايين دج كما أشير اليه.

و من جهة أخرى سجلت المديرية الجهوية للتجارة استجابة خلال يومي عيد الأضحى المبارك 3.810 تاجر من أصل 3.834 عبر الولايات الست قاموا بفتح محلاتهم التجارية لضمان تموين منتظم للمواد واسعة الاستهلاك.

و قدرت نسبة هذه العملية التي تندرج في إطار تنظيم إغلاق المحلات التجارية بمناسبة العطل الأسبوعية و السنوية و الأعياد القانونية بـ 99.37 بالمائة، كما أشير إليه.