الرئيسية / وطني / السيناتور السابق بمجلس الأمة، إبراهيم بولحية: الجزائر لن تسقط في مستنقع الربيع العربي
elmaouid

السيناتور السابق بمجلس الأمة، إبراهيم بولحية: الجزائر لن تسقط في مستنقع الربيع العربي

الجزائر- قال الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الأمة، إبراهيم بولحية، إن ما حدث في ولاية بجاية مؤخرا تم تصويره والترويج له بشكل مبالغ فيه، نتيجة للنوايا الخبيثة التي تعمل على تحريض الشباب واستغلال حماستهم المرتبطة بحداثة سنهم للقيام بردود أفعال عنيفة وغير مدروسة من شأنها المساس بأمن واستقرار البلاد.

وأوضح بولحية، في حوار أجرته معه، القناة الإذاعية الروسية “سبوتنيك”، بأن تلك الاحتجاجات لم تكن بسبب قانون المالية الجديد  والزيادات المقررة فيه، حيث أن أي قانون مالية يتم وضعه أو تعديله في العالم، يترتب عليه ردود أفعال شعبية قد تكون غير صحية وغير سليمة.

وأضاف أن الزيادات الفعلية في قانون المالية الجديد، هي لبعض المواد الكمالية ذات الاستهلاك غير الواسع، والتي لا تتطلب كل هذا الغضب والعنف.

وأكد إبراهيم بولحية أن  الجحيم الذي عاشه الجزائريون أثناء “العشرية السوداء”، في تسعينات القرن الماضي، والتي هدمت فيها مؤسسات الدولة، ودفع ثمنها الشعب الجزائري مقدراته من الأموال والأرواح، ما يحول بينه وبين العبث بأمن واستقرار وطنه، أياً كانت الأسباب.

ووصف الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الأمة، ثورات الربيع العربي بـ”الجحيم المؤامراتي العربي”، مؤكدا أن الشعب الجزائري غيور على أمنه واستقراره ودولته، وواثق بقرارات حكومته.