الرئيسية / وطني / السيولة المالية متوفرة  قبل عيد الأضحى 
elmaouid

السيولة المالية متوفرة  قبل عيد الأضحى 

الجزائر- أكد، الأربعاء، بوشيخي عبد القادر، المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، أن معدلات السحب اليومي للمبالغ المالية عبر مختلف مكاتب بريد الجزائر من قبل مواطني العاصمة والزبائن الذين يقصدونها من ولايات أخرى  قاربت 8 ، 1  مليار دج يوميا، في حين تصل إلى حد 2 مليار دج خلال الاعياد والمناسبات كعيد الفطر وعيد الاضحى.

وأوضح بوشيخي أن بريد الجزائر تمكن من وضع حد  للمشكل الذي واجهه في السنوات الماضية وهو انعدام السيولة المالية عبر مكاتب  البريد والبالغ عددها 210، وكذا الموزعات الآلية التابعة لها والمقدر عددها بـ 140 موزع آلي، مؤكدا في  الوقت نفسه أن مشكل السيولة لن يطول في مكتب من مكاتب البريد أكثر من يوم واحد على أقصى تقدير خاصة وأن هناك خلية متابعة على مستوى المديرية أنشئت سنة 2009 لمواجهة هذا المشكل.

ولمواجهة الضغط الذي تواجهه مكاتب العاصمة قال  المتحدث نفسه إن فتح 210 مكتب بالجزائر العاصمة خفف من حدة هذا المشكل، مشيرا أن الكثافة البريدية الحالية لعاصمة البلد تقدر بمكتب بريدي لكل 13.000 مواطن مقابل مكتب بريدي واحد لأزيد من 30.000 مواطن خلال سنة 2006 حيث لم يزد عدد هذه المرافق حينها عن 137 مرفق، مؤكدا أنه تم إنجاز 7 مكاتب في السنة خلال  السنوات العشر الأخيرة  بعد أن كان مكتبا واحدا كل سنتين عبر إقليم الولاية.

كما من المقرر أن يتم حاليا إنجاز 14 مكتبا بريديا جديدا عبر كل من الدوائر الإدارية للدار البيضاء وبراقي والشراقة والدرارية وبئر التوتة وبئر مراد رايس وباب الواد والرويبة. وذلك  لتحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطن.

كما سيستفيد قطاع البريد من تهيئة المحلات التي تعود ملكيتها للولاية لتحويلها إلى مراكز ومكاتب بريدية لتدعيم تواجد هذه المرافق وتقريبها من المواطن في إطار الإستراتيجية العامة لتحسين الخدمات المقدمة للزبائن وذلك بتعداد 7 مكاتب جديدة.