الرئيسية / وطني / الشائعة تنتشر كالنار في الهشيم  ودوائر في الخارج تفند… السفارة الفرنسية تنفي وجود إجراءات خاصة بالمسافرين الجزائريين
elmaouid

الشائعة تنتشر كالنار في الهشيم  ودوائر في الخارج تفند… السفارة الفرنسية تنفي وجود إجراءات خاصة بالمسافرين الجزائريين

الجزائر- تواصل الشائعة  فرض منطقها في الجزائر على خلفية غياب المعلومات الخاصة بحقيقة انتشار وباء الكوليرا في الجزائر  مما اضطر دوائر في الخارج إلى تكذيب الأمر.

نفت السفارة الفرنسية بالجزائر، اتخاذ إجراءات خاصة بالمسافرين الجزائريين المتوجهين إلى فرنسا. وأضافت السفارة ذاتها، أنها لم تشترط أي شهادة طبية من المسافرين الذين يتوجهون إلى فرنسا.

مشيرة إلى أنه ما أثير من إجراءات طبية على المسافرين الجزائريين “شائعات كاذبة”.

للإشارة فقد تداول رواد “الفيسبوك” شائعات اتخذتها فرنسا في حق الجزائريين المتوجهين إليها بسبب وباء الكوليرا، وتم بثها بالقنوات الجزائرية.

من جهته كان علاش بخوش الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية قد فند  خبر فرض المراقبة الصحية على المسافرين الجزائريين المتوجهين نحو الخارج، وأنهم يعاملون على أساس حاملين لوباء الكوليرا في المطارات الدولية،  مؤكدا أن هذه المعلومة غير سليمة، ولا أساس لها من الصحة.

وكان رواد شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك قد تداولوا خبر تأسيس خلايا أزمة عبر المطارات الدولية وإعلانها لحالة طوارئ بسبب عدد الإصابات بداء الكوليرا في أربع ولايات عبر الوطن، والتي وصل عددها  بمستشفى بوفاريك إلى أكثر من 126 حالة، وأن المسافرين الجزائريين تم إخضاعهم إلى مراقبة طبية تحسبا لأي طارئ.