الرئيسية / رياضي / الشروط المالية المبالغ فيها تؤخر انتداب خليفة غوركيف

الشروط المالية المبالغ فيها تؤخر انتداب خليفة غوركيف

 أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن تأخر الاعلان عن المدرب الذي سيخلف الفرنسي كريستيان غوركيف على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر” فرضته الشروط المالية المبالغ فيها من المدربين المراد انتدابهم.

 

وجاء في بيان نشرته الفاف على هامش آخر اجتماع لمكتبها الفيدرالي: “لم ننتدب لحد الآن أي مدرب جديد لمنتخب الأكابر. التقنيون ذوو المستوى العالي يطلبون مقابلا ماليا كبيرا”.

وأضاف البيان موضحا: “تأخذ الفاف كامل وقتها لجلب مدرب جديد للمنتخب الوطني. هذا الأخير يجب أن يلتزم بتأهيل الخضر إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، ونهائيات مونديال روسيا 2018”.

واختتمت الفاف بيانها: “هناك أمر آخر يُحدّد – أيضا – مواصفات الناخب الوطني الجديد، وهي نتائج قرعة الدور الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018” التي تسحبها “الكاف” بمقرها الذي يقع بالعاصمة المصرية القاهرة، هذا الجمعة.

للإشارة، فإن الفاف كانت تمنح الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش 750 ألف أورو سنويا، والأمر ذاته – تقريبا – مع خليفته كريستيان غوركيف.

ويُفهم من بيان الفاف أن أجور المدربين الذين اتصلت بهم كانت مرتفعة، علما أن الرأي العام تداول مؤخرا بعض الأسماء بينها: البلجيكي مارك ويلموتس (47 سنة) الذي يتقاضى حاليا مع منتخب بلاده 750 ألف أورو، والتركي فتيح تيريم (62 سنة) الذي يقبض أجرا سنويا قيمته 3.5 مليون أورو نظير تدريب منتخب بلاده.