الرئيسية / وطني / الشروع في التجارب الأولى لإنتاج مركب الحديد ببلارة في جوان 2017
elmaouid

الشروع في التجارب الأولى لإنتاج مركب الحديد ببلارة في جوان 2017

الجزائر- سيشرع مركب الحديد والصلب بلارة بالميلية الذي تطلب استثمارا بقيمة 2،2 مليار دولار في إجراء التجارب الأولى المتعلقة بالإنتاج في جوان 2017 وذلك تحسبا لإنتاج في مرحلة أولى 2 مليون طن من الحديد قبل أن يصل إلى قدرة إنتاج بـ4 ملايين طن العام 2019. بعد أن تقدمت الأشغال بنسبة 59 بالمائة.

وأكد بالمناسبة لـ(وأج) مسؤولو المجمع الإيطالي دانييلي المكلف ببناء هذا المركب بأن المولد الأول من أصل 3 مرتقبة بهذا المصنع قد تقدمت نسبة إنجازه حاليا بـ70 بالمائة.

وسيشرع هذا المركب الذي تطلب استثمارا بقيمة 2،2 مليار دولار في إجراء التجارب الأولى المتعلقة بالإنتاج في جوان 2017 وذلك تحسبا لإنتاج في مرحلة أولى 2 مليون طن من الحديد قبل أن يصل إلى قدرة إنتاج بـ4 ملايين طن العام 2019.

وخلال زيارته إلى الموقع دعا والي ولاية جيجل العربي مرزوق مسؤولي (الجزائرية- القطرية للصلب) وهي شركة مختلطة جزائرية-قطرية إلى تعزيز الفِرق لتكون في موعد الآجال المحددة.

ومن شأن مشروع مركب الحديد والصلب بلارة بالإضافة إلى نشاط ميناء جنجن والطر يق المخترق للطريق السيار (شرق-غرب) الذي سيربط هذه المؤسسة المينائية بالعلمة (سطيف) أن يكون له أثر اقتصادي أكيد على الصعيدين الجهوي والوطني بحسب ما أكده المسؤول التنفيذي للولاية في تصريح للصحافة.

كما كانت هذه الزيارة فرصة لتفقد مشاريع أخرى لبناء محطة لتوليد الكهرباء (1600 ميغاواط) ومركز كهربائي وسكنات عمومية إيجارية ومحول على الطريق ومقر محكمة الميلية.