الرئيسية / وطني / الصحراء الغربية تتهم فرنسا بعرقلة جهود الأمم المتحدة لحل قضيتها

الصحراء الغربية تتهم فرنسا بعرقلة جهود الأمم المتحدة لحل قضيتها

عبّر، الاثنين، السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي عن امتعاضه من المواقف المنحازة التي باتت تتخدها فرنسا فيما يخص القضية الصحراوية و التي ترمي بالدرجة الأولى إلى تعطيل قرارات مجلس الأمن .

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها  بالجزائر العاصمة حيث قال إن فرنسا تقوم بعرقلة كل جهود الأمم المتحدة وتضع حواجز أمام حل قضية الشعب الصحراوي مبرزا أن فرنسا على الرغم من عدم استعمالها لحق الفيتو إلا انها

تهدد باستخدامه في حال اتخاذ مجلس الأمن قرار حاسم في الصحراء الغربية.

وأضاف السفير الصحراوي عشية اجتماع مجلس الأمن لبحث عودة المينورسو إلى الصحراء الغربية أن فرنسا أصبحث مثل المغرب معزولة في مجلس الأمن واستمرارها في الدفاع عن الظلم والأمور التي لا تتماشى مع الشرعية الدولية يجعلها في وضعية حرجة أمام العالم معتبرا أن فرنسا لا تحذو حذو الدول الأعضاء الوازنة في العالم .

 

*إنشاء شبكات إعلامية عربية وافريقية لمساندة القضية الصحراوية

من جهة أخرى، كشف منسق اللجنة الوطنية للصحافيين الجزائريين المساندين للقضية الصحراوية مصطفى آيت موهوب، ببلدية الجزائر الوسطى خلال لقاء تضامني ضم أعضاء من اللجنة عن إنشاء شبكات إعلامية على المستوى العربي والإفريقي والدولي متخصصة في الملف الصحراوي لكسر التعتيم الإعلامي وتفعيل دور الإعلام في الكشف عن خروقات الاحتلال المغربي  . 

وطالب آيت موهوب المغرب بضرورة الإمتثال للشرعية الدولية وتنظيم الإستفتاء على الأراضي الصحراوية لتصفية آخر قضية للإستعمار في افريقيا للخروج من المستنقع التي رمت نفسها فيه.

 

*انطلاق قافلة تضامنية مع الشعب الصحراوي السبت المقبل

من جهته، ذكر رئيس المجلس الشعبي البلدي للجزائر الوسطى عبد الكريم بطاش بأنه تم إضافة بند جديد لإتفاقية التوأمة بين بلدية الجزائر الوسطى وولاية العيون التي سيتم توقيعها يوم السبت المقبل ،تخص تنصيب اللجنة الإعلامية التي ستفعل دور الإعلام في التعريف بمستجدات القضية الصحراوية على الصعيد الدولي.

وأعلن عبد الكريم بطاش عن انطلاق قافلة تضامنية السبت المقبل مباشرة بعد امضاء اتفاقية التوأمة محملة بالمساعدات الإنسانية للشعب الصحراوي من البريد المركزي بالجزائر العاصمة إلى بلدية العيون.

 وجدد عبد الكريم بطاش تأكيد موقف الجزائر إتجاه القضية الصحراوية القاضي بضرورة إلتزام المغرب بقرارات الشرعية الدولية ومؤسساتها واحترام هيئة الإتحاد الإفريقي .