الرئيسية / رياضي / الصفقة ستكون قياسية من الناحية المالية.. الأهلي السعودي يفاضل بين ماندي وبلعمري

الصفقة ستكون قياسية من الناحية المالية.. الأهلي السعودي يفاضل بين ماندي وبلعمري

ذكرت مصادر صحفية سعودية أن نادي الأهلي وضع النجم الجزائري عيسى ماندي، في أولوية الخيارات المتوفرة، لتعويض رحيل المدافع البرازيلي لوكاس ليما، الذي بات قريباً من المغادرة لعدم قناعة الجهاز الفني بإمكاناته، لينضم بذلك إلى القائمة التي تضم المدافع الجزائري الآخر، جمال بلعمري.

وأضافت المصادر أن إدارة النادي السعودي، تفاضل حالياً بين قلب دفاع ليون الفرنسي جمال بلعمري، ومواطنه عيسى ماندي مدافع ريال بيتيس الإسباني، مشيرةً إلى أن المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش، يفضّل الاستعانة بخدمات ماندي على حساب بلعمري، الذي سبق أن خاض تجربة سابقة مع الشباب السعودي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللاعب الجزائري قد دخل الفترة الحرة التي تسمح لأي نادٍ بمفاوضته، إذ ينتهي عقده في 30 جوان 2021، وهذا ما دعا النادي الأهلي لفتح باب التفاوض المباشر مع ناديه لشراء القيمة المتبقية، في حال الحصول على الموافقة النهائية من اللاعب، ويقضي ماندي موسمه الخامس مع النادي الأندلسي، ولعب معه 154 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 3 أهداف، وانضم لتشكيلة منتخب الجزائر في مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل، ودافع عن شعار محاربي الصحراء في 59 مباراة دولية.

بالمقابل ينتظر أنصار أهلي جدة حسم ملف صفقة بلعمري، الذي يلعب حاليا في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، لكنه يرغب بالرحيل بسبب قلة مشاركته منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي الصيف الماضي. وكانت مصادر مقربة من النادي الأهلي السعودي قد ذكرت أن اللاعب طلب الحصول على راتب سنوي قدره 1.6 مليون يورو، وهو ما اعتبرته إدارة الراقي راتبا مبالغا فيه، لكن في الساعات الماضية حدثت انفراجة قد تسهم في إتمام الصفقة.

وكان المدافع الجزائري أثار تفاؤل جماهير الأهلي، بعد تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام” قال فيها: “يا رب اكتب لي الخير في ما هو قادم”، ويأمل عشاق قلعة الكؤوس في ضم بلعمري، صاحب الخبرة الدولية الكبيرة.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن الشباب صاحب المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، وذلك بعد مرور 12 جولة من المسابقة.

أمين. ل